اخر الاخبار

«عشان عريس بنتي».. زوج يطالب بإثبات نشوز زوجته داخل محكمة الأسرة

«بعد 30 سنة جواز، مراتي طردتني عشان رفضت عريس متقدم لبنتي، وجوزتها دون موافقتي»، بتلك الكلمات قرر الزوج تبرير طلبه لإثبات نشوز زوجته أمام محكمة الأسرة، متهما إياها بإهدار كرامته أمام أبناؤه بطردها لها من منزل الزوجية، وتعديها عليه بالضرب أمام الجيران، لرفضه عريسا قد تقدم للزواج من ابنته.

وتابع الزوج في دعواه أمام محكمة الأسرة بأن زوجته طلبت الطلاق رغم أنها هي من أساءت إليه وفقا لشهادة الشهود، والمستندات التي تقدم بها للمحكمة بعد أن أنهالت عليه ضربا برفقة الخارجين عن القانون أمام أولاده ووفقا لسجلات كاميرا المراقبة بالعقار،«لما طلبت منها فلوسي وممتلكاتي اللي مسجلها باسمها رفضا وساومتني بـ3 مليون جنيه مقابل إنها تطلق دون مشاكل».

وأكد الزوج في دعواه أمام محكمة الأسرة، «مراتي رفضت وساطة المقربون عشان ترد ممتلكاتي ليا بعد ما أخدتها بوضع اليد وسرقتها، ورفضت تمكيني من الدخول للمنزل، وحرضت بنتي على الزواج من أحد أقاربها رغم اعتراضي»، متابعا بأن زوجته استعانت بالخارجين على القانون لمنعه من الاقتراب من المنزل، فضلا عن أنهم اعتدوا عليه بالضرب أمام أبناؤه وأمام الجيران.

وقدم الزوج ما يفيد بأن زوجته اعتدت عليه بالضرب وفقًا لتسجيلات كاميرات المراقبة والتسبب له بإصابات استلزمت علاج دام شهرين، وعندما طالبها برد أمواله شهرت بسمعته، وطالبته بسداد مبلغ مالي لها، مما دفعه لملاحقتها بدعوي تعويض، ولجأ إلى محكمة الأسرة لإثبات نشوز زوجته بجانب تقديم دعوى لكل ما فعلته.

ونصت المادة 6 من قانون الأحوال الشخصية،  يلزم الزوج بنفقة زوجته وتوفير مسكن لها، وفى مقابل الطاعة من قبل الزوجة وأن امتنعت دون سبب مبرر تكون ناشز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *