اخر الاخبار

تعرف على عقوبة قاتلى موظف مستشفى حميات حلوان

قضت محكمة جنايات حلوان، معاقبة 3 موظفين، متهمين بالتعدى على زميلهم هانى منير عبد الكريم والتسبب فى وفاته؛ بالسجن المشدد لمدة 10 سنوات.

نيابة حلوان الجزئية

كانت نيابة حلوان أصدرت قرارا بإحالة المتهمين فى واقعة مقتل موظف بمستشفى حميات حلوان بعد اتهام شقيقته لثلاثة من زملائه بالتعدى عليه مستخدمين عصا حديدية.

مستشفى جامعة القاهرة

بدأت الواقعة بحضور المواطنة “نشوى منير عبد الكريم” إلى قسم شرطة حلوان، بعد تلقيها اتصالا واردا من مستشفى جامعة القاهرة المنيل الجامعى، يفيد بوفاة شقيقها “هانى منير عبد الكريم” بعد أسبوع من دخوله المستشفى بادعاء تعرضه إلى حادث سيارة بجوار مستشفى حميات حلوان نتج عنه اضطرابات بدرجة الوعى، وبسؤالها في محضر الاستدلالات أفادت بقيام ثلاثة من زملائه بالتعدى على شقيقها المتوفى، بأن قاموا بدفعه من منطقة الصدر فارتطمت رأسه على الأرض، وحدثت إصابته مما أدى إلى وفاته، وعليه تم ضبط المتهمين، وبمواجهتهم أقروا بارتكاب الواقعة بسبب خلافات سابقة.

وكيل النائب العام بحلوان

باشر المستشار ضياء جمال، وكيل النائب العام بحلوان، التحقيقات، وبسؤال المبلغة شهدت بأن مدير مدير مستشفى حميات حلوان كلف شقيقها موظف وزارة الصحة المتوفى، باستلام المخازن من زملائه المتهمين، وذهب إلى منطقة حلوان الطبية للتوقيع على استلامه المخازن، وعند عودته فوجئ بتربص المتهمين له داخل المستشفى وتعديهم عليه داخل محل عمله، مما تسبب فى إصابته، وعندما طلب منهم زملائهم اصطحابه وعلاجه منعوهم، وقاموا باصطحابه إلى مركز طبى بمنطقة العزبة البحرية وتعدوا عليه مرة أخرى مستخدمين عصا حديدية، وعندما فقد الوعى حاولوا نقله إلى عدة مستشفيات، وانتهى الأمر بهم بتركه في استقبال مستشفى القصر العينى.

وأضافت شقيقة المجني عليه، أنهم تركوه بين الحياة والموت بعدما استولوا على متعلقاته، ثم اتصلوا بابنته من تليفون والدها، مخبرين إياها بتعرضه إلى حادث سيارة دون إخبارها بحقيقة شخصيتهم.

الطب الشرعى

وبسؤال المتهمين أنكروا التهم المنسوبة إليهم، فقرر المستشار ضياء جمال، وكيل النائب العام بحلوان، حجزهم، وتكليف وحدة مباحث قسم شرطة حلوان بإجراء التحريات حول الواقعة وظروفها وملابساتها وصولًا لحقيقتها والقصد من ارتكابها، وتحديد دور كل منهم، وانتداب الطب الشرعى لتشريح جثمان المجنى عليه، لبيان ما به من إصابات، وسبب وكيفية حدوثها والأداة المستخدمة فى ذلك، والتصريح بدفن جثمان المجنى عليه.

كما كلف المستشار ضياء جمال ضباط وحدة مباحث قسم شرطة حلوان بالانتقال إلى مكان حدوث الواقعة وبيان عما إذا كانت توجد ثمة كاميرات سجلت حدوث الواقعة من عدمه وتفريغها.

انحرافات مالية

وفى لقاء مع محامى أسرة المتوفى عصام أبو سمرة، المحامى بالنقض والإدارية العليا، قرر أنه أدعى مدنيًا ضد وزير الصحة بصفته وشخصه، ووكيل مديرية الشئون الصحية بالقاهرة، ومدير تأمين مستشفيات القاهرة، ومدير منطقة حلوان الطبية، ومدير مستشفى حميات حلوان، لأن المجنى عليه موظف فى وزارة الصحة، وتم الاعتداء عليه وقتله بسبب أعمال وظيفته، ولوجود انحرافات مالية بقطاع المخازن، وادعى اختفاء أكثر من 80 أسطوانة أوكسجين، واضاف أن هناك إهدارا للمال العام وتزوير لبطاقات تلقى لقاح حملة تطعيم فيروس كورونا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *