ترندات

فوائد مذهلة لتناول الكمون على الصحة

الكمون

يُعتبر الكمون نوعاً من التوابل الشعبية المستخدَمة في مختلف المأكولات حول العالم، وإلى جانب استخداماته في الطهي، يُقدِّم الكمون أيضاً العديدَ من الفوائد الصحية؛ فتناوُل مغلي الكمون كلَّ صباح يقيكِ من الإصابة بالعديد من الأمراض؛ فيدعم صحة الجهاز الهضمي عبْر تحسين عملية الهضم، ويساعد على تحفيز إنتاج الإنزيمات الهاضمة، وتخفيف الأعراض المزعجة مثل: الانتفاخ والغازات وعسر الهضم، ويُعتقد أيضاً أن الكمون يمتلك خصائص طاردة للريح، والتي يمكن أن تساعد في تخفيف انتفاخ البطن، كما يحتوي الكمون على مركبات ذات خصائص مضادة للالتهابات، مثل: الثيموكينون، والكومينالديهيد، قد تساعد هذه المركبات في تقليل الالتهاب في الجسم.. إليكِ عدة فوائد مذهلة لتناول الكمون على الصحة؛ وفقاً لموقع healthline الطبي المتخصص.

فوائد صحية للكمون على الجسم
يعمل الكمون على تخفيف انتفاخ البطن وعُسر الهضم، ويحتوي الكمون على مركبات ذات خصائص مضادة للالتهابات، تساعد على محاربة الالتهابات في الجسم.. الكمون أيضاً غني بمضادات الأكسدة التي تقي الخلايا من التلف؛ مما يساهم في تقليل خطر الإصابة بالأمراض المزمنة.. وللكمون تأثير إيجابي على مستويات السكر في الدم؛ فوفقاً لبعض الدراسات، قد يساعد الكمون في علاج مرض السكري.

ويساعد الكمون في الحفاظ على الوزن؛ فقد وجدت بعض الدراسات، أن مكملات الكمون يمكن أن تؤدي إلى انخفاض وزن الجسم ومحيط الخصر والدهون في الجسم، ويُعتقد أن تأثير الكمون على إدارة الوزن، قد يكون بسبب تأثيره على الهضم والتمثيل الغذائي والشبع، ويُعتبر الكمون مصدراً جيداً للعديد من العناصر الغذائية الأساسية، بما في ذلك: الحديد والمنغنيز وفيتامين E.. والحديد ضروري لخلايا الدم السليمة والوقاية من فقر الدم الناجم عن نقص الحديد، بينما يلعب المنغنيز دوراً في تعزيز صحة العظام والتمثيل الغذائي، ويعَد فيتامين E هو أحد مضادات الأكسدة التي تدعم وظيفة المناعة وتحمي الخلايا من الأكسدة.

فوائد الكمون للجهاز التنفسي
كما يعزز الكمون من صحة الجهاز التنفسي؛ فهو يساعد على تخفيف السعال والاحتقان والتهاب الشعب الهوائية؛ حيث تحتوي الزيوت الأساسية في الكمون على خصائص مضادة للميكروبات، يمكن أن تساهم في مكافحة التهابات الجهاز التنفسي.

أقرأ التالي

2024/01/15 4:50:49 صباحًا

8 وظائف لها مستقبل ممتاز!

2024/01/15 3:50:55 صباحًا

كاليفورنيا: نفوق 3 ملايين نحلة وشكوك حول سبب خبيث

2024/01/15 2:50:50 صباحًا

هذا ما تفعله القراءة الإلكترونية في الأطفال!

2024/01/15 1:50:45 صباحًا

أشجار الميلاد هدية للأسماك في السويد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *