اخبار الأردن

تقديم الرعاية الصحية عن بُعد مستخدم في كل العالم

جو 24 :

خاص أكد مدير ادارة المستشفيات في وزارة الصحة، الدكتور عماد أبو اليقين، أن اقرار نظام الرعاية الصحية والطبية المقدمة عن بُعد لسنة 2023 من شأنه تسهيل حصول المريض على الرعاية الصحية، مشددا على أن هذا النظام مستخدم في العالم منذ وقت طويل.

وأضاف أبو اليقين لـ الاردن24 أن النظام جاء لمواكبة التطورات الصحية التي يشهدها العالم، وسيوفر الوقت والجهد والمال على المرضى من خلال استخدام التقنيات الحديثة للحصول على الرعاية الصحية.

وبيّن أبو اليقين أن المواطن يستطيع وفق النظام التواصل مع الطبيب عبر التقنيات الحديثة للحصول على بعض الخدمات الطبية، لافتا إلى أن الأردن كان لديه غرفتين للعلاج عن بُعد.

وأشار أبو اليقين إلى أن الطبيب يستطيع القيام بالتشخيص بعد اطلاعه على ملف المريض الذي يتعامل معه، لافتا إلى أن العالم اتجه إلى هذا النوع من العلاج إبان جائحة كورونا وفي ظل الحاجة لاطباء الصدرية والتنفسية.

وقال أبو اليقين إن الطبيب يستطيع استخدام الاشعة التشخيصية من خلال التقنيات الحديثة، وكذلك يستفيد منها مرضى الكلى للاطلاع على وضعهم اثناء العلاج، وكذلك يمكن استخدام هذا النظام في الجراحات الحديثة، وكذلك تسهل عملية علاج المريض والتواصل مع الطبيب من المنزل اذا كانت البيانات امنة.

تابعو على google news


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *