اخر الاخبار

خفض الحد الأدنى للقبول بالصف الأول الثانوي بالإسكندرية

الاربعاء 04 أكتوبر 2023 | 09:00 مساءً


عربي ابو زيد مدير مديرية التربية والتعليم في الاسكندرية

كتب : رشا أبو شال

مع بداية العام الدراسي الجديد والكشف عن حالات الكثافية بالمدارس ببعض الإدارات تبين عن وجود أماكن شاعغرة في بعض الإدارات وعلى ذلك .

صرَّح الدكتور عربي أبوزيد مدير مديرية التربية والتعليم أنه تم خفض الحد الأدنى للقبول بالصف الأول الثانوي العام بالمحافظة للعام الدراسي 2023 / 2024 إلى ” 205 ” درجة ، وذلك بعد الانتهاء من أعمال المرحلتين الأولى والثانية للتنسيق، وبعد أن تبين وجود بعض الأماكن الشاغرة في بعض المدارس ببعض الإدارات التعليمية ” الجمرك _ غرب _ العجمي _ العامرية_ برج العرب” ، على أن يكون التقديم بالمدارس التي بها أماكن شاغرة فقط بالإدارات المذكورة .

كما تم خفض الحد الأدنى للقبول بفصول الخدمات إلى ( 185 ) درجة لاستيعاب باقي الطلاب ، وأضاف أنه يجري قبول الطلاب وفقًا للفراغات المتاحة في كل مدرسة فيما لا يزيد عن كثافة الفصل المحدد، وعلى أن يجري القبول للحاصلين على الشهادة الإعدادية من الإدارة التي يريد التقدم للصف الأول الثانوي في المدارس التابعة، لها مع الالتزام بالتوزيع الجغرافي.

وفي سياق متصل اعتمد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية شهر اغسطس الماضي  تنسيق المرحلة الثانية للقبول بالصف الأول الثانوي بالتعليم العام بالمحافظة للعام الدراسي القادم 2023 / 2024 ليقبل بحد أدنى بمجموع 210 درجات، وذلك بحسب الأماكن الشاغرة والكثافات المتاحة في المدارس بالإدارات التعليمية.

واعتمد المحافظ تنسيق فصول الخدمات المسائية ثانوي عام مسائي للعام الدراسي 2023/ 2024 بحد أدنى 190 درجة، وذلك طبقًا للكثافات المتاحة وطلبات أولياء الأمور المقدمة.

المصدر: بلدنا اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *