اخر الاخبار

25102 طالب وطالبة شاركوا في أولمبياد المحافظات الحدودية

شهد الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، واللواء أحمد جمال الدين مستشار الرئيس لشئون المناطق النائية، واللواء خالد شعيب محافظ مطروح، واللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، الندوة التثقيفية للاتحاد المصري للثقافة الرياضية، فى إطار فعاليات ختام النسخة الرابعة من أولمبياد المحافظات الحدودية.

وقال الدكتور رضا حجازي، خلال الندوة التثقيفية، بأننا نشهد اليوم عُرسا رياضيا يجمع المحافظات الحدودية والذى يتضمن عدد ١٣ لعبة، شارك فيها عدد ٢٥١٠٢ طالب وطالبة من المدارس من إجمالي ٨٥ ألف مشارك.

وأضاف حجازى أن جميع الطلاب اليوم فائزون، حتى الطلاب الذين لم يحصلوا على مراكز، فقد فازوا بإكتساب مهارات وخبرات، وتكوين صداقات جديدة من خلال هذا التجمع الهائل.

مؤكدا بأن الهدف الأول هو توسيع قاعدة الممارسة الرياضية والاهتمام بأبناء مصر من المحافظات الحدودية؛ لبناء جيل متميز صحيا ورياضيًّا وثقافيًّا. 

وثمن حجازى على التعاون الوثيق والمشترك بين وزارة التربية والتعليم ووزارة الشباب والرياضة، مشيرا إلى أن بناء الإنسان مسئولية مشتركة ولا تستطيع وزارة بمفردها أن تقوم بهذا الدور ولكن يحدث ذلك من خلال التعاون والتنسيق بين كافة الجهات.

وأوضح الوزير قائلا: “إننا جميعًا هنا اليوم إيمانًا منا بأهمية ممارسة الرياضة، وخاصة الرياضة المدرسية، والتي تلعب دورًا بارزًا وفعالًا في بناء شخصية الطالب، من خلال تنمية قدراته ومواهبه الرياضية، إضافة إلى دورها الفعال في تعديل وتغيير سلوكه، بما يتناسب مع قيم المجتمع”.

وتابع حجازى مؤكدًا، بأن ما نشهده اليوم يعد أكبر تجمع يجمع المحافظات الحدودية، فى حدث سنوى تحت رعاية  الرئيس عبد الفتاح السيسي للسنه الرابعة على التوالي، بهدف تواصل تلك المحافظات وإدماجها فى المجتمع كجزء من وطننا الكبير، مشيرا إلى أن الممارسات الرياضية تعد العامل الرئيسي في تحسين الصحة العامة، وتنمية الولاء والانتماء للوطن، فضلا عن دورها في اكتشاف المواهب من أبنائنا بالمحافظات الحدودية، وتبادل الثقافات بينهم، وصولا لتعزيز قيم المواطنة لدى تلاميذ المدارس لخلق جيل صالح لبناء وطننا الغالى.

وتضمنت الندوة مسابقات ثقافية وفقرات غنائية وعروضا فنية متنوعة، كما تم تكريم الفائزين في المسابقات الرياضية خلال النسخة الرابعة من الاولمبياد الرياضي للمحافظات الحدودية.

وتلقى حجازي درع تكريم لحثه طلاب المدارس على المشاركة في أولمبياد المحافظات الحدودية.

وقد رافق الوزير خلال المشاركة في الفعاليات الدكتورة إيمان حسن رئيس الإدارة المركزية للأنشطة الطلابية، وعمرو شحاتة مدير مديرية التربية والتعليم بمرسى مطروح والدكتورة جيهان أنور علام مدير عام الإدارة العامة للتربية الرياضية والعسكرية بالوزارة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *