اخر الاخبار

مصر تطرح مزايدات جديدة للبحث عن الغاز |

إستمع للخبر

كشفت وزارة البترول المصرية، عن طرح مزايدة عالمية جديدة للبحث عن الغاز الطبيعي والزيت الخام في 12 منطقة بالبحر المتوسط ودلتا النيل بواقع 6 مناطق بحرية ومثلها برية.

وقال بيان للوزارة إن الهيئة المصرية العامة للبترول طرحت أول مزايدة عالمية من نوعها لتنمية حقول البترول المتقادمة، وتشمل 8 حقول منتجة في منطقتي خليج السويس والصحراء الشرقية، وأن مصر لديها قصص نجاح تحققت.

وعقد وزير البترول والثروة المعدنية في مصر طارق الملا، جلسة مباحثات ثنائية مع كلاي نيف، رئيس شركة شيفرون العالمية للاستكشاف والإنتاج، على هامش المشاركة بفعاليات أسبوع ملتقى CERAWeek العالمي للطاقة الذي يعقد بمدينة هيوستن الأميركية خلال الفترة 6 10 آذار 2023، ويضم عددا من وزراء وقادة قطاع الطاقة، بالإضافة إلى عدد كبير من رؤساء الشركات الدولية على مستوى العالم.

وتناول اللقاء استعراض مستجدات أنشطة الشركة فى مصر وخططها البحثية لزيادة الإنتاج بمناطق امتيازها، والتعاون المشترك بين الجانبين لنقل الغاز من حقول شرق المتوسط لإعادة تصديره إلى أوروبا عبر تسهيلات الإسالة المصرية، بما يدعم دور مصر ومنطقة شرق المتوسط فى تأمين جانب من الطلب العالمي على الطاقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *