اخبار البحرين

العصفور: نسعى لتصبح الشمالية خالية من الملوثات بالشراكة مع قطاعات المجتمع

شارك محافظ المحافظة الشمالية علي العصفور في حملة تنظيف ساحل جد الحاج بمشاركة إدارة وطلبة جامعة البحرين للتكنولوجيا، والمجلس البلدي للمحافظة، وشركة النظافة “أورباسير”، وبلدية المنطقة الشمالية، وعدد من ممثلي مؤسسات المجتمع المدني وأهالي القرية.

وأكد محافظ الشمالية بأن المحافظة مستمرة في استكمال مساعيها لتصبح محافظة صحية خالية من الملوثات ذات التأثير الضار بالصحة العامة بالشراكة مع كافة قطاعات المجتمع، مشيراً إلى أن المحافظة وضعت خططها الصحية والبيئية للسنتين القادمتين، والتي تتضمن مشاركة أوسع لكافة القطاعات من أجل خلق بيئة صحية نظيفة للأجيال القادمة.

من جانبه عبر رئيس المجلس البلدي لبلدية المنطقة الشمالية الدكتور شبر الوداعي عن دعمه لجهود المحافظة وخططها التنموية والصحية، مشيراً إلى أنه تم رصد عدد من المخالفات من قبل المجلس البلدي وبلدية الشمالية، حيث تم اتخاذ الإجراءات القانونية بهذا الشأن لحماية البيئة.

من جانبه أوضح الدكتور عدنان التميمي نائب الرئيس للشؤون المالية والإدارية بجامعة البحرين للتكنولوجيا بأن مشاركة الجامعة بالحملة يأتي من المسؤولية المجتمعية التي تقع على عاتق القطاع التعليمي للمساهمة في الخبرات العلمية والأكاديمية للقضاء على الملوثات البيئية، مشيراً إلى أنه قد تم جمع عينات سيتم تحليلها كيميائياً في مختبرات الجامعة من أجل تحديد مصادرها ومدى خطرها وطريقة التخلص منها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *