اخر الاخبار

مائل للبرودة نهاراً.. تفاصيل حالة الطقس اليوم الثلاثاء 1932024

الثلاثاء 19 مارس 2024 | 05:47 صباحاً

كتب : علام عشري

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أنه يسود اليوم الثلاثاء، طقس مائل للبرودة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، مائل للدفء على جنوب سيناء وجنوب البلاد، بارد ليلا على أغلب الأنحاء.

كما حذرت الهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية من حالة الطقس خلال الساعات المقبلة، وخاصة من سحب ركامية كثيفة على عدد من محافظات الجمهورية.

كما تتوقع هيئة الأرصاد سقوط أمطار متوسطة قد تكون رعدية أحيانا على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية على فترات متقطعة، وأمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى قد تمتد خفيفة على مناطق من جنوب الوجه البحرى والقاهرة الكبرى ومدن القناة وسيناء على فترات متقطعة.

وتنشط حالة الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد وجنوب سيناء على فترات متقطعة، وأشارت صور الأقمار الصناعية إلى استمرار تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة والقوية والركامية والممطرة على مناطق متفرقة من شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى (القاهرة والقليوبية والجيزة) وشمال الصعيد (بني سويف)، كما تنشط الرياح المثيرة للرمال والأتربة نتيجة الهواء الهابط من أسفل السحب الرعدية مما يؤدى الى انخفاض مستوى الرؤية الأفقية.

المصدر: بلدنا اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *