اخر الاخبار

التموين تتعاقد مع 6 مجمعات استهلاكية بالمرحلة الأولى لخفض الأسعار

قال وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي، إنه تم عقد شراكة مع القطاع الخاص في 6 مجمعات استهلاكية في عدد من المحافظات كمرحلة أولى، ضمن مبادرة خفض السلع الأساسية التي تم تدشينها خلال الأسبوع الماضي.

وأضاف وزير التموين، أن نتائج هذه المرحلة جيدة، كما تم عرض عدد من المُجمعات الاستهلاكية للشراكة مع القطاع الخاص، في إطار التوجه نحو تشغيل وتطوير الأصول التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية وفق مجموعة من المُحددات والضوابط.

وقال إنه تم حصر عدد من الفروع بهدف البدء في المرحلة الثانية لهذه المبادرة، وتمت مخاطبة مجموعة كبيرة من السلاسل التجارية، وتم تسلم نحو 151 طلبًا من هذه السلاسل للدخول في مبادرة الشراكة مع القطاع الخاص في عدد من المجمعات الاستهلاكية، وسيتم التعاقد على المجمعات المستهدفة مع السلاسل التجارية وفق الخطة الموضوعة.

وأوضح أن هذه الشراكة تأتي في ضوء التوجه الذي تتبناه الدولة بشأن توسيع قاعدة الشراكة مع القطاع الخاص لما له من خبرات وقدرة على تحقيق المزيد من الإيرادات والعوائد، فضلًا عن قدرته على تقديم منتجات ذات جودة عالية.

وأكد أن هذه الشراكة تُسهم في تطوير هذه المجمعات، وتسهم أيضًا في توفير حد أدنى من الربح. في سياق آخر.

وقال وزير التموين والتجارة الداخلية: مستمرون في العمل على حوكمة منظومة صرف السلع التموينية، بما يسهم في وصول الدعم لمستحقيه، بالتزامن مع تدريب العاملين وتطوير أدائهم، متابعًا هناك تقييم مستمر لجميع رؤساء شركات الجملة وقدرتهم على تطوير الأداء في الجهات التابعة لهم.

وعقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا مع الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية؛ لمتابعة موقف تطوير المجمعات الاستهلاكية من خلال برنامج الشراكة بين عدد من هذه المجمعات والقطاع الخاص، كما تم خلال اللقاء استعراض عدد من ملفات العمل المختلفة.

وقال المستشار سامح الخِشن، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، إن اللقاء تابع موقف توافر السلع في المجمعات الاستهلاكية على مستوى الجمهورية، كما استعرض أيضًا جهود توفير الأرصدة الاستراتيجية من السلع الأساسية، وإجراءات تطوير المجمعات الاستهلاكية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *