اخبار عمان

السيناتور ساندرز يُعبّر بقوة: حان الوقت لتقول أمريكا “لا” لنتنياهو

اخبار عمان غرفة الأخبار

طالب عضو مجلس الشيوخ الأمريكي بيرني ساندرز الإدارة الأمريكية بأن توضح لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أنها “لن تقدم دولارا واحدا لدعم حربه اللاإنسانية وغير القانونية”، واعتبر أنه حان الوقت لتقول الولايات المتحدة “لا” لنتنياهو.

وفي مقال نشر بصحيفة الجارديان البريطانية، استعرض ساندرز الأوضاع المأساوية في قطاع غزة، وقال إن “الجميع يراقب برعب الكارثة الإنسانية الخطيرة التي تتكشف في غزة، ومن المؤسف أن العديد من زملائي في مجلس النواب ومجلس الشيوخ الأمريكي يختارون تجاهل هذه الحقيقة والتهرب من مسؤولياتهم أمام الكونجرس”.

واعتبر أن “ما يحدث في غزة ليس مجرد مأساة مؤسفة تحدث على بعد آلاف الأميال من شواطئنا”، لأن الولايات المتحدة تقدم لإسرائيل مساعدات عسكرية بقيمة 3.8 مليارات دولار كل عام، كما أن “القنابل والمعدات العسكرية التي تدمر غزة مصنوعة في أمريكا. بمعنى آخر، نحن شركاء فيما يحدث”.

وأوضح أن الأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية تؤكد أن “الأسابيع المقبلة قد تعني الفرق بين الحياة والموت لعشرات الآلاف من الناس. وإذا لم نشهد تحسنا جذريا في إمكانية وصول المساعدات الإنسانية في وقت قريب جدا، فإن أعدادا لا تحصى من الأبرياء بما في ذلك الآلاف من الأطفال قد يموتون بسبب الجفاف والإسهال والمجاعة والأمراض التي يمكن الوقاية منها”.

وأشار إلى أن منظمة الصحة العالمية تحذر من أن عدد الوفيات الناجمة عن المرض والجوع يمكن أن يتجاوز عدد ضحايا الحرب حتى الآن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *