اخر الاخبار

شاهد| الجيش الإسرائيلي داخل “أكبر نفق” بغزة وضابط رفيع يتحدث عن مشروع شقيق السنوار

قال الجيش الإسرائيلي، مساء اليوم الأحد، أنه دخل أكبر نفق بغزة، وتحدث عن مشروع وصفه بـ”العملاق” يقوده محمد السنوار القيادي بكتائب القسام وشقيق يحيى السنوار قائد حركة حماس بغزة.

 

الجيش الإسرائيلي داخل أنفاق غزة

 

وفي بيان على موقعه قال الجيش الإسرائيلي: “عمل مقاتلو وحدة “يهالوم” الخاصة وقوات المشاة والوحدات الهندسية التابعة لفرقة غزة، خلال الأسابيع الأخيرة، ضمن عملية يقودها لواء الشمال في فرقة غزة، حيث استخدموا وسائل استخبارية وتكنولوجية متقدمة لكشف وتمشيط وتحييد مسار نفق استراتيجي لمنظمة حماس لا يجتاز الحدود إلى داخل الأراضي الإسرائيلية”. 

 

وأوضح البيان أن القوات الإسرائيلية نفذت عمليات استكشافية في النفق وكشفت أكثر من 4 كيلومترات من مسار النفق، والذي يصل أقصى عمق له إلى حوالي 50 مترًا. وتقع أقرب فتحة للنفق على بعد حوالي 400 متر من معبر إيرز الذي كان يُستخدم لمرور العمال والبضائع والمرضى في السنوات الأخيرة. 

 

كما يتفرع مسار النفق إلى عدة فروع وخطوط جانبية تشكل بحد ذاتها شبكة واسعة ومتشعبة من الأنفاق. حسب البيان.

 

وجاء في البيان: “يحتوي المسار على البنى التحتية للصرف الصحي والكهرباء والاتصالات والهواتف، بالإضافة إلى الأبواب الصلبة التي تم تصميمها لمنع دخول قوات جيش الدفاع. ويسمح النفق بحركة المركبات داخله، وقد عُثر فيه على العديد من الوسائل القتالية التابعة لمنظمة حماس”. 

 

وزعم البيان أنه “تم خلال أعمال بناء النفق استخدام مواد لم يتم كشفها حتى الآن في أنفاق تكتيكية تابعة لمنظمة حماس، فضلاً عن استخدام آلات حفر خاصة تم تهريبها إلى القطاع”.

 

وبحسب التقديرات الإسرائيلية، استثمرت حماس ملايين الدولارات في إنشاء شبكة الأنفاق تحت الأرض في جميع أنحاء القطاع. مؤكدة أنه قد انطلقت من النفق المذكور عمليات هجومية استهدفت القوات الإسرائيلية أثناء القتال في أراضي قطاع غزة.

#عاجل جيش الدفاع يكشف النقاب عن أكبر نفق ارهابي تم كشفه مشروع عملاق بقيادة المدعو محمد السنوار في شمال قطاع غزة

⭕️ عملت قواتنا خلال الأسابيع الأخيرة مستخدمة وسائل استخبارية وتكنولوجية متقدمة لكشف وتمشيط وتحييد مسار نفق استراتيجي لمنظمة حماس الإرهابية

⭕️ونفذ جيش الدفاع… pic.twitter.com/vKxiKxkJQQ

— افيخاي ادرعي (@AvichayAdraee) December 17, 2023

 يذكر أن الأنفاق في غزة تعتبر العائق الأكبر أمام القوات الإسرائيلية، حيث تمكنت الفصائل الفلسطينية من إلحاق خسائر كبيرة من خلال استخدامها وضرب الخطوط الخلفية للجيش الإسرائيلي.

 

شاهد|| الجيش الإسرائيلي داخل “أكبر نفق” بغزة وضابط رفيع يتحدث عن مشروع شقيق السنوار


المصدر: وكالة ستيب الاخبارية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *