اخبار عمان

وزيرة التربية والتعليم تترأس وفد عُمان في المؤتمر العام لـ”اليونسكو” بباريس

 

مسقط محمد الرواحي

غادرت البلاد معالي الدكتورة مديحة بنت أحمد الشيبانية وزيرة التربية والتعليم رئيسة اللجنة الوطنية العُمانية للتربية والثقافة والعلوم صباح أمس الإثنين، متوجهةً إلى العاصمة الفرنسية باريس؛ لترؤس وفد سلطنة عُمان المشارك في أعمال الدورة الثانية والأربعين للمؤتمر العام لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة “اليونسكو”، والتي ستعقد خلال الفترة من 7 نوفمبر وإلى 22 نوفمبر الجاري في مقر المنظمةِ، بمشاركة وفود الدول الأعضاء بالمنظمة وممثلي عدد من المنظمات الدولية والأهلية ومنظمات المجتمع المدني.

وضم الوفد كلا من سعادة السفير الدكتور حمد بن سيف الهمامي مندوب سلطنة عُمان الدائم لدى منظمة اليونسكو، وآمنة بنت سالم البلوشية أمينة اللجنة الوطنية العُمانية للتربية والثقافة والعلوم. ويشارك في أعمال الدورة ممثلين عن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، ووزارة الثقافة والرياضة والشباب، ووزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه، ووزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات، وهيئة البيئة، وجامعة السلطان قابوس، والهيئة العامة للاعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم؛ وذلك لحضور أعمال عدد من اللجان المتخصصة المنبثقة عن المؤتمر العام في كل من التربية، والثقافة، والعلوم والاتصال.

ومن المقرر أن تُلقي معالي الدكتورة رئيسة الوفد كلمة سلطنة عُمان أمام المؤتمر العام المقرر انعقاده غدًا الأربعاء. وسيتضمن برنامج افتتاح أعمال هذه الدورة، كلمة للمديرة العامة للمنظمة، وكلمة لرئيسة المجلس التنفيذي، واعتماد جدول أعمال الدورة، وانتخاب رئيس المؤتمر العام، ونواب الرئيس، ورؤساء اللجان، ونواب الرؤساء، والمقررين، ومناقشة تقرير المديرة العامة عن أنشطة المنظمة في الفترة (2018 ـ 2021)، وكذلك تقرير عن أنشطة المجلس التنفيذي للمنظمة وبرامجه، وفي نهاية أعمال الدورة سينتخب أعضاء المجلس التنفيذي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *