ترندات

أديداس تزيح نايكي من رعاية قميص ليفربول

قالت صحيفة ذا صن البريطانية إن “ليفربول يستعد لإبرام صفقة ضخمة بشأن مورد قميصه بداية من موسم 20252026”.

ذكرت الصحيفة أن “الريدز” يرتدي حالياً قمصان تحمل شعار شركة نايكي، إذ إن الاتفاقية بين الجانبين بدأت في 2020 وتمتد حتى نهاية الموسم المقبل، مقابل 30 مليون جنيه إسترليني.

وأضافت “شركة الملابس الرياضية الأمريكية كانت تأمل في التفاوض على صفقة جديدة مع عملاق الدوري الإنجليزي الممتاز، لكن تمت المزايدة عليها من قبل مورد منافس”.

وتابعت “وفقاً لموقع Sport Business وافقت شركة أديداس الألماني على صفقة تزيد قيمتها عن 50 مليون جنيه إسترليني سنوياً مع ليفربول والتي ستبدأ في موسم 20252026، بينما يستمر الاتفاق حتى نهاية موسم 20292030”.

وأشارت إلى أن المزايدة شهدت منافسة بين أديداس، والمورد الحالي نايكي، إلى جانب بوما.

وزادت “تم توفير أطقم ليفربول آخر مرة من قبل الشركة الألمانية في الفترة من 2006 إلى 2012، حيث دخلت أديداس أيضاً في شراكة مع “الريدز” في الفترة من 1985 إلى 1996، وخلال هذه الفترة فازوا بثلاثة ألقاب للدوري وثلاثة كؤوس الاتحاد الإنجليزي”.

وأردفت “على الرغم من أن ليفربول سيحصل على مبلغ أكبر من شركة أديداس مقارنة بشركة نايكي، إلا أنه لن يكسب نفس المبلغ الذي يحصل عليه منافسه التقليدي مانشستر يونايتد، الذي مدد عقده مع شركة أديداس حتى عام 2035 الصيف الماضي، مع إجراء بعض التعديلات، إذ سيحصل على مبلغ ضخم قدره 90 مليون جنيه إسترليني في الموسم، وهو رقم قياسي في الدوري الإنجليزي الممتاز”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *