اخبار مصر

المهندس يحيي زكريا ضمن قائمة أقوى 100 شخصية من قادة السياحة والسفر بالشرق الأوسط 2023 | ترانزيت المطار | بوابة الكلمة

شهدت قائمة “أقوى قادة السياحة والسفر في الشرق الأوسط” للقادة الأكثر تأثيرًا في المنطقة فى العام 2023 وجود المهندس يحيي زكريا رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران، ضمن قائمة أقوى 100 شخصية، من 33 جنسية، منها مصر والإمارات والسعودية بريطانيا وغيرها حسب تصنيف مجلة Forbes.

وحل المهندس يحيي زكريا رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران، فى المركز 13 ضمن قائمة أقوى 100 شخصية حسب تصنيف مجلة Forbes.

ويساهم المهندس يحيي زكريا بجهود كبيرة فى دفع مسيرة قطاع الطيران والسفر إلى زيادة معدلات النمو الاقتصادي فضلاً عن التطوير الذى يشهده أسطول مصر للطيران بصفة مستمر ما يجعلها منارة فى منطقة الشرق الأوسط.

أن تزايد الاستثمارات المصرية والسعودية والاماراتية في قطاع الطيران والسياحة والسفر كان له دور رئيسي في رفع النمو الاقتصادي والتطوير الذي تشهده منطقة الشرق الأوسط، ما جعلها محط أنظار العالم في السنوات الأخيرة، واستعاد القطاع السياحة على مستوى العالم 63% من مستويات ما قبل الجائحة في عام 2022، وفقًا لتقرير منظمة السياحة العالمية، وارتفع عدد الزوار الوافدين لمنطقة الشرق الأوسط إلى 83% مقارنة بما قبل الجائحة.

وشهدت شركات الطيران في الشرق الأوسط زيادة بنسبة 157.4% في حركة المسافرين في عام 2022، مع زيادة السعة بنسبة 73.8% مقارنة بعام 2021، وفقًا للاتحاد الدولي للنقل الجوي (إياتا).

وتضم قائمة عام 2023 “أقوى قادة السياحة والسفر في الشرق الأوسط” القادة الأكثر تأثيرًا في المنطقة، وهيمنت شركات الضيافة والفنادق والمنتجعات بـ 59 مشاركة، تليها شركات الطيران والمطارات بـ 31 مشاركة. كذلك تشمل قائمة العام 8 مشاركات من الهيئات السياحية.

كان الفريق محمد عباس حلمي وزير الطيران المدني، أصدر قرارًا بتكليف المهندس يحيى زكريا إسماعيل، رئيس مجلس إدارة شركة مصر للطيران للأعمال الفنية، للقيام بأعمال وظيفة رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران، وفقًا للقرار الوزاري رقم 1025 لسنة 2022، الصادر فى 11 أكتوبر2022.

ويشغل المهندس يحيى زكريا، منصب رئيس القابضة لمصر للطيران، خلفًا للطيار عمرو أبو العينين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *