اخر الاخبار

تتخطى حاجز الـ8 مليارات دولار.. تفاصيل صفقة استثمارات أوروبية في مصر

الخميس 14 مارس 2024 | 02:51 صباحاً

كتب : علام عشري

قال مجدي يوسف، مراسل صدى البلد، خلال مداخلة عبر سكايب من بروكسل، مع الإعلامي أحمد موسى مقدم برنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد، اليوم الأربعاء، إن العلاقات المصرية الهولندية تقوم على مبدأ المصالح المشتركة.

وأوضح يوسف أن الدولة المصرية تحتاج إلى استثمارات مباشرة هولندية وهو ما وعد به رئيس الوزراء الهولندي بضخ المزيد من الاستثمارات في مصر، فيما تحتاج هولندا الطاقة الخضراء من مصر، لذلك فإن هولندا بدون مصر ستكون في أزمة.

وأشار إلى أن أوروبا على الصعيد الشعبي تدعم قطاع غزة، مؤكدا أنه لا حلول لأزمات الشرق الأوسط إلا بالمرور على مصر وأن تكون الدولة المصرية هي اللاعب فيها.

وأردف أن من يريد الفوز في الانتخابات القادمة بأوروبا عليه إيجاد حل لأزمة غزة، مؤكدا أن المنفذ الوحيد لما يحدث في منطقة الشرق الأوسط هي مصر.

ولفت مراسل صدى البلد، إلى أنه خلال الفترة القادمة ستشهد مصر زيارات مكثفة من قادة أوروبا، موضحا أن الزيارة المرتقبة يوم الأحد المقبل لبعض القادة الأوروبيين ستشهد توقيع عدة اتفاقيات مع مصر لضخ المزيد من الاستثمارات.

ونوه مجدي يوسف بأنه يتم تداول أنباء داخل الاتحاد الأوروبي، أن هناك صفقة كبيرة لدعم مصر بضخ المزيد من الاستثمارات تتخطى حاجز الـ8 مليارات دولار، مضيفا أن الاتحاد الأوروبي يحتاج إلى دعم مصر من أجل حل أزمة قطاع غزة.

المصدر: بلدنا اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *