اخبار التكنولوجيا

سماعات آبل AirPods 4 القادمة.. إليك المواصفات والمزايا المُتوقعة

سماعات آبل AirPods 4 القادمة.. إليك المواصفات والمزايا المُتوقعة

انتشرت العديد من الشائعات التي تشير إلى أن آبل تخطط لطرح الجيل الرابع من سماعتها اللاسلكية (AirPods 4) خلال شهر سبتمبر أو أكتوبر بالتزامن مع إطلاق هواتف آيفون 16 القادمة، ومن المقرر أن تبدأ عملية إنتاج السماعات الجديدة خلال شهر مايو.

بالإضافة إلى ذلك، انتشرت العديد من الشائعات حول المزايا والمواصفات التي تتمتع بها السماعات الجديدة، وسنذكر منها ما يلي:

1 إطلاق طرازين من سماعات AirPods 4:

أفادت وكالة بلومبرغ الأمريكية أن آبل تخطط لطرح إصدارين من الجيل الرابع من سماعتها اللاسلكية (AirPods 4)، وتخطط آبل لإيقاف بيع الجيل الثاني والثالث من سماعات AirPods بعد طرح إصداري AirPods 4 الجديدين. وتبيع آبل حاليًا الجيل الثاني والثالث من سماعة AirPods بسعر قدره 130 و 180 دولارًا أمريكيًا تقريبًا، وعلى الأغلب ستطرح الإصدارين القادمين من AirPods 4 بالأسعار نفسها.

2 تحسينات في التصميم وجودة الصوت:

من المُتوقع أن تحصل الطرز الجديدة من AirPods 4 على تصميم مُحدّث، وتحسينات في جودة الصوت. وقد يدعم الإصدار الأغلى مزايا متقدمة مثل: إلغاء الضوضاء النشطة؛ مما يجعله مشابهًا لطراز AirPods Pro 2، وقد يعمل بمعالج أكثر قوة من المعالج الذي يعمل به طراز AirPods Pro 2، وأما الطراز الأرخص فقد يُطلق عليه اسم AirPods Lite، وقد يُباع بسعر منخفض يقارب 100 دولار.

3 تتضمن منفذًا من نوع USBC:

من المُتوقع أن تأتي سماعات AirPods 4 مع علبة شحن تتضمن منفذًا من نوع USBC بدلًا من نوع Lightning، فقد بدأت آبل باستخدام منفذ USBC في طراز AirPods Pro 2 وفي أحدث هواتف آيفون وهي سلسلة هواتف آيفون 15، ومن المُتوقع أيضًا أن تضيف آبل منفذ USBC إلى جميع طرز AirPods القادمة، ومنها: الجيل الثاني من AirPods Max الذي من المتوقع إطلاقه في عام 2024.

من المتوقع أيضًا أن يحصل طراز واحد على الأقل من طرز AirPods 4 الجديدة على مزية Find My المتوفرة في طراز AirPods Pro 2 مع مكبر صوت مدمج في علبة الشحن لتسهيل العثور على السماعات في حال فقدانها.

4 إضافة مستشعرات لتتبع بعض المؤشرات الصحية:

من المُتوقع أن تضيف آبل بعض المستشعرات الجديدة إلى سماعات AirPods 4 للمساعدة في تتبع المؤشرات الصحية، ومنها: مستشعرات درجة الحرارة، وقد أشار جورمان إلى أن مستشعرات درجة الحرارة المضافة إلى AirPods ستساعد منتجات آبل الأخرى، مثل: Apple Watch وتطبيق Health في تحديد درجة حرارة جسم المستخدم بدقة عالية.



تابعنا

Google NewsGoogle News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *