منوعات

يمكن تحديد موقع الإلكترونات بدقة حول النواة

يمكن أن تتواجد الإلكترونات بدقة حول النواة الذرية ، والتي تتكون من بروتونات موجبة الشحنة ، ونيوترونات معتدلة الشحنة ، وإلكترونات سالبة الشحنة ، وكلها تدور حول النواة. يعتمد حجم الذرة على عدد البروتونات والنيوترونات التي تتكون منها ، وما إذا كانت تحتوي على إلكترونات ، ومن خلال مقالنا التالي في الموقع المرجعي سنتحدث عن معنى الذرة وسنقدم بعض المعلومات عن الإلكترونات في الذرة.

تعريف الذرة

الذرة هي المكون الأساسي لجميع العناصر والمواد في هذا العالم ، حيث جاء هذا الاسم من أصول يونانية ، مما يعني الشيء غير القابل للتجزئة ، لأن الاعتقاد الراسخ في ذلك الوقت أن الذرة هي في الواقع أصغر شيء موجود على الإطلاق. على الرغم من أنه لا يمكن تقسيمها إلى وحدات أصغر ، إلا أن العلم الحديث أثبت أنها تتكون من ثلاثة أجزاء فرعية (البروتونات والإلكترونات والنيوترونات).[1]

الذرة التي تفقد إلكترونًا وتكتسبه ليست محايدة

يمكن تحديد موقع الإلكترونات بدقة حول النواة

تقع الإلكترونات خارج النواة ، ولأن الشحنات الكهربائية المتقابلة تجتذب بعضها البعض ، فإن الإلكترونات السالبة تنجذب إلى النواة الموجبة ، وهذه القوة الجاذبة تجعل الإلكترونات تتحرك باستمرار عبر الفضاء الفارغ حول النواة ، لذا فإن العبارة السابقة:

  • عبارة خاطئة.

لا يمكن تحديد الموقع الدقيق للإلكترونات حول النواة ، على عكس البروتونات والنيوترونات الموجودة داخل النواة في مركز الذرة.

مجال الطاقة في الذرة

تتكون الذرة من النواة والحقل المحيط بها ، والنواة هي البنية المركزية للذرة التي تقع في مركز الذرة ، وتحتوي الذرة على بروتونات ذات شحنات موجبة ، ونيوترونات لا تحتوي على شحنة ثابتة ، وهذه النواة محاطة بحقل مثل سحابة أو سحابة تدور حول الذرة ، وهي مكونة من إلكترونات سالبة الشحنة ، وعلى الرغم من أن كل هذه الإلكترونات لها نفس الشحنة ونفس الكتلة الذرية ، فإن كل إلكترون في الذرة له تختلف كمية الطاقة ، وتختلف الطاقة التي تحملها الإلكترونات من مجال إلى آخر في محيط الذرة.

ما هو أقصى عدد من الإلكترونات يمكنه استيعابها؟

ما هي الإلكترونات

إنها جسيمات دون ذرية تحمل شحنة سالبة ، ولا توجد مكونات أساسية تتكون منها ، لذلك يُعتقد أنها جسيمات أولية (اللبنات الأساسية التي يتكون منها الكون). كتلة الإلكترون تساوي (1836/1) كتلة البروتون ، وتحتوي الإلكترونات على جسيمات مضادة تسمى البوزيترونات (تحمل شحنة موجبة). البوزيترونات متطابقة مع الإلكترونات في كل شيء ، لكن لها خصائص معاكسة تمامًا. عندما تصطدم الإلكترونات بالبوزيترونات ، يبيد كل منها وينتج زوجًا واحدًا أو أكثر من فوتونات أشعة جاما. للإلكترونات تفاعلات جاذبية وكهرومغناطيسية وضعيفة.

حتى نصل إلى نهاية مقال اليوم الذي يحمل استعلامًا ، يمكن تحديد موقع الإلكترونات بدقة حول النواة ، لذلك اتضح أنها كانت عبارة خاطئة ، وتحدثنا عن الذرة ومجال طاقتها ، وفي نهاية المقال قدمنا ​​بعض المعلومات حول الإلكترونات.

المصدر: lhn3.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.