منوعات

ينتج أحد العمال ١١٤ قطعة في ٦ دقائق. ماعدد القطع التي ينتجها في ١٥ دقيقة إذا استمر بالمعدل نفسه؟

عامل واحد ينتج 114 قطعة في 6 دقائق. كم قطعة يمكنه إنتاجها في 15 دقيقة إذا استمر بالمعدل نفسه؟ تعد القضايا اللفظية من القضايا المهمة التي تسعى الرياضيات إلى عرضها على المتعلمين والعمل على دراستها بطريقة صحيحة علميًا للحصول على القيم والنتائج العددية بعد إجراء الكثير من العمليات الحسابية المناسبة.

عامل واحد ينتج 114 قطعة في 6 دقائق. كم قطعة يمكنه إنتاجها في 15 دقيقة إذا استمر بالمعدل نفسه؟

عند إجراء عمليات حسابية معقدة لا بد من دراسة المسألة الحسابية لمعرفة كل ما يتعلق بها وكيف يمكن تحليلها إلى أكثر من جزء واختيار العملية المناسبة لحل المسألة سواء كانت لفظية أو عددية ولكن تكمن أهمية المسائل اللفظية في قدرتها على تنفيذ العقل والتفكير ومساعدة المتعلم على توضيح المفاهيم المعقدة علميًا عملي أشبه بأسلوب السرد القصصي ، لذا فإن الإجابة على هذه العبارة هي كالتالي:

الاجابة:

  • يتم استخدام عملية الضرب بضرب 24 في 15 دقيقة ، بحيث نحصل على 390 قطعة كل ربع ساعة.

العنصر المحايد في الضرب هو.

عمليه الضرب

هي عملية حسابية رياضية تستخدم فيها مضاعفة الأرقام للوصول إلى نتيجة معينة ، مثل شراء عدد معين من الكعك للأصدقاء ، لذلك يجب أن يكون عددهم محدودًا في حالة رغبتك في إعطاء كل فرد قطعتين من كعكة ، وبالتالي يتم ضرب عدد الأصدقاء بالرقم 2 حتى نحصل على العدد الإجمالي الذي سيتم توفيره من تقطيع الكيك ، وهناك العديد من الاستخدامات التي توظف عملية الضرب في أمور الحياة المختلفة لحساب قيم معينة تساعد لإنجاز المهام العملية واليومية التي تقع أمام الناس وهو عكس عملية الطرح مما يدل على انخفاض القيمة [1].

في الختام ، فإن إجابة العامل تنتج 114 قطعة في 6 دقائق. كم قطعة يمكنه إنتاجها في 15 دقيقة إذا استمر بالمعدل نفسه؟ هي عملية الضرب المستخدمة لتكرار القيم الرقمية بطريقة معينة للحصول على قيمة جديدة ممثلة في 360 قطعة يمكن إنتاجها في غضون ربع ساعة.

المراجع

  • ^ Cuemath.com ، ما هو الضرب؟ ، 7/12/2021
  • المصدر: lhn3.com

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.