اخبار البحرين

محافظ الشمالية: نشاط جديد يعرف المشاركين بالمتطلبات الأكاديمية لوظيفة المستقبل

لدى زيارة طلبة البرنامج لوزارة العمل..

نفذت المحافظة الشمالية برنامج النشاط الصيفي للطلبة المشاركين بتعاون مشترك بين وزارة العمل ووزارة التربية والتعليم.

حيث أكد السيد علي بن الشيخ عبد الحسين العصفور محافظ المحافظة الشمالية، بأن البرنامج الصيفي يتميز بأنشطة وفعاليات تحمل اتجاهات جديدة، أهمها تعريف الطلبة المشاركين بمتطلبات الوظائف في المستقبل.

وأشار إلى تنفيذ أنشطة توعوية جديدة مبتكرة غير تقليدية توائم بين الدراسات الأكاديمية والمهارات الفردية للطلبة المشاركين المقبلين على التخرج، وذلك لاختيار الفرص الوظيفية الجديدة التي تحاكي الذكاء الاصطناعي وتقييم البرمجيات والتحليل الذكي التي بدأت تطرأ وتتغير بشكل مستجد في سوق العمل.

من جهته، قال السيد جهاد النيسر رئيس قسم التخطيط الاستراتيجي وإدارة المشاريع والمشرف على تنفيذ البرنامج الصيفي، بأن البرنامج يرتكز على ثلاث مهارات وهي طريقة اختيار الوظيفة بناء على الأفكار والميول بما يتناسب مع واقع سوق العمل، والتدريب على اختيار الأدوات التي تؤهل للوظيفة، والمحاضرة التحفيزية التي تناولت طموح كل مشارك.

هذا وقد قدم المحافظ شكره وتقديره لفريق العمل المنفذ لبرنامج النشاط الصيفي المتميز الذين كان لهم الدور في تدريب 70 مشاركاً على هذه المهارات الجديدة، فيما سوف يتم تقديم نفس النشاط بتاريخ 20 يونيو الجاري لفئة الإناث.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *