منوعات

أشهر أخطاء روتينك اليومى للعناية بجمالك.. استخدام الشامبو قبل البلسم الأبرز


يمكن أن تكون بعض عاداتنا ضارة بمرور الوقت، مثل ارتداء الجينز الضيق أو وضع الماكياج بشكل دائم، وقد لا ندرك ذلك، ولكن هناك بعض الآثار الجانبية غير الصحية للعديد من الأشياء التي نقوم بها كل يوم، وخاصة عندما نكررها يومًا بعد يوم، مما يمنحهم الوقت للتأثير سلبًا على صحتنا.


وقد قام موقع Bright Side بلفت انتباهك إلى بعض أكثر الأخطاء اليومية غير الصحية التي نرتكبها يوميا:

1. وضع الكثير من المكياج


خاصة في الطقس الحار أو أثناء التواجد في صالة الألعاب الرياضية عندما يميل وجهك إلى التعرق، حيث لا يترك المكياج الجلد يبرد بشكل صحيح ويمنع تعرق المسام بشكل صحيح، كما يمكن أن يكون غير صحي للغاية لبشرتنا لأنه يمكن أن يسبب حالات مثل الوردية.

2. استخدام الشامبو قبل البلسم


يمكن أن يؤدي استخدام الشامبو أولاً إلى جعل الشعر أكثر دهنية، إذا كنت شخصًا أصبح شعره دهنيًا أو ثقيلًا بعد الغسيل، فربما تكونين قد قمت بغسله بشكل غير صحيح، و قد يكون من الأفضل وضع البلسم قبل الشامبو لأنواع الشعر الرقيق والجاف والتالف.


وذلك لأن البلسم يعمل كأساس عند إضافته أولاً، مما يحمي شعرك من التجريد من زيوته الطبيعية، كما أنه يسمح بتوزيع الشامبو بالتساوى على شعرك.


استخدام الشامبو قبل البلسم

3. استخدام مستحضرات العناية بالبشرة في البرطمانات:


وذلك لأن المنتج يتعرض لمزيد من الهواء في كل مرة نفتحه، وتقلل هذه الأكسدة من آثارها بجعلها تتقدم في العمر بشكل أسرع.


وهناك أيضًا مخاوف بشأن نمو البكتيريا والتلوث داخل البرطمان من جانبنا باستخدام أصابعنا لوضع الكريمات، حتى استخدام الملعقة يمكن أن يلوثها لأنه يجب تنظيفها جيدًا قبل استخدامها.

منتجت التجميل فى برطمانات
منتجت التجميل فى برطمانات

4. استخدام نفس النوع من منتجات البشرة لأكثر من 10 سنوات:


نظرًا لأن احتياجات بشرتنا تتغير باستمرار بمرور الوقت، فمن المهم مواكبة أحدث المنتجات والروتينات المناسبة، على سبيل المثال، مع تقدمنا ​​في العمر، تصبح بشرتنا أرق، مما يعني أنه يجب علينا استخدام منتجات أكثر حساسية وترطيبًا.

5. كثرة استخدام مرطب الشفاه


إعادة وضع مرطب الشفاه باستمرار يمكن أن يضر شفاهنا لأنه يمنع خلايا الجلد القديمة من التساقط لذلك، من المهم تقشير الشفاه لمنع تراكم الخلايا الميتة.


علاوة على ذلك، هناك مخاوف بشأن مستوى السموم في منتجات الشفاه لدينا، والتي يمكن أن تدخل الجسم مباشرة عن طريق الفم.

مرطب الشفاة
مرطب الشفاة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *