منوعات

المسلسلات التركية الأعلى مشاهدة في روسيا.. والسبب أردوغان

حققت المسلسلات التركية نسب مشاهدة هي الأعلى في روسيا، متباهية بحضور متزايد على شاشات المسلمين الروس، حيث وفرت لهم بحبكاتها الدرامية الرائعة، والثقافة الشعبية الإسلامية، بديلا عن المسلسلات والأفلام الهوليودية والهندية.

وناقشت وكالة الأنباء الروسية “ريا نوفوستي”، في تقرير تحليلي لها اليوم الخميس، سبب جذب المسلسلات والأعمال الدرامية التركية لهذا القدر من الاهتمام من قبل الجمهور الروسي، لافتة إلى أن صور الرئيس التركي رجب طيب أردوغان مع الممثلين والفنانين الأتراك ساهمت بانتشار هذه المسلسلات.

وأشارت الوكالة في التقرير الذي حمل عنوان “القرن الرائع للمسلسلات التركية”، إلى أن “روسيا تعد واحدة من أكثر الدول التي يتم فيها مشاهدة المسلسلات التلفزيونية التركية”، عازية سبب ذلك إلى أن “أهم ما يميز المسلسلات التركية عن الإنتاج الغربي أنها تحتوي على عناصر محافظة”.

ولفت التقرير إلى أن “صور زيارات أردوغان لمواقع تصوير المسلسلات التاريخية وتأكيد دعمه للأعمال التاريخية أسهم بشكل كبير في انتشار هذه المسلسلات”، موضحة أن “مسلسل (قيامة أرطغرل) يُشاهد باهتمام، خاصة من قبل المسلمين في روسيا”.

وذكّرَ التقرير أن “سوق صناعة السينما التركية ارتفع عالميا ليحل في المرتبة الثانية بعد الولايات المتحدة الأمريكية.. والفنانين الأتراك حصدوا العديد من الجوائز على المستوى العالمي”.

والجدير ذكره أن المسلسلات التركية تعرض في أكثر من 100 دولة حول العالم، وتحقق عائدات على الاقتصاد التركي بأكثر من نصف مليار دولار.

وتولي تركيا أهمية كبيرة للفن السابع. وشهدت السنوات الأخيرة، إقبالاً عالمياً متزايداً على الأفلام السينمائية والمسلسلات التاريخية التركية، والتي تهدف تركيا من خلالها على إحياء القيم والأخلاق التاريخية والمجتمعية وإيصال رسالة عالمية في المحبة والتسامح.

ويأتي على قائمة أكثر المسلسلات التاريخية التركية مشاهدة، مسلسلات “المؤسس عثمان”، و”قيامة أرطغرل”، و”نهضة السلاجقة العظام” بسحب وكالة أنباء تركيا .

المصدر: تركيا اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.