اخبار البحرين

رئيس النواب: دعم نيابي للمشاريع الإسكانية لصالح المواطنين

عقد بمجلس النواب لقاء مشترك مع وزيرة الإسكان والتخطيط العمراني آمنة بنت أحمد الرميحي برئاسة أحمد بن سلمان المسلم رئيس مجلس النواب، وبحضور النواب ممثلي المحافظة الجنوبية، وعدد من المسؤولين بوزارة الإسكان والتخطيط العمراني، وذلك ضمن برنامج اللقاءات النيابية مع الوزارة.

وخلال اللقاء أشاد رئيس مجلس النواب بالتوجيهات الملكية السامية لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، وجهود ومتابعة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، في دعم المشاريع الإسكانية، وتطوير الخدمات، وتلبية الاحتياجات، وفق خطة عمل متطورة، تواكب التطلعات وتسعى لتحقيق الأهداف المنشودة.

وأكد حرص مجلس النواب على الدعم النيابي التام لكافة المشاريع والبرامج الإسكانية في وزارة الإسكان والتخطيط العمراني من أجل مصلحة المواطنين.

وأشاد بجهود وزيرة الإسكان والتخطيط العمراني، وتعاونها البارز مع مجلس النواب وتواصلها الدائم مع النواب، من أجل خدمة المواطنين، مشيراً معاليه إلى أن لقاء السادة النواب في المحافظة الجنوبية، هو اللقاء الرابع مع الوزارة بعد اللقاءات الثلاثة التي تمت في الفترة الماضية، مع النواب في محافظة المحرق ومحافظة العاصمة والمحافظة الشمالية، وذلك ضمن برنامج اللقاءات النيابية مع الوزارة، لمتابعة عمل وتنفيذ المشاريع والخدمات والاحتياجات الإسكانية.

من جانبها، أكدت وزيرة الإسكان والتخطيط العمراني أهمية التعاون المستمر بين السلطتين التنفيذية والتشريعية لكل ما هو في صالح الوطن والمواطن في ظل قيادة جلالة الملك المعظم وولي العهد رئيس الوزراء.

وقالت الرميحي إن الوزارة تعمل على توفير الخدمات الإسكانية للمواطنين من خلال خططها التي ترتكز على 3 مسارات رئيسية تحقق للمواطنين من أصحاب الدخل المحدود السكن المناسب واللائق، ويأتي في مقدمة هذه المسارات برامج التمويلات الإسكانية، وبرنامج حقوق تطوير الأراضي الحكومية، بالإضافة إلى مسار استكمال بناء وتطوير المدن الإسكانية.

كما أشارت إلى أن الوزارة تقوم بالتنسيق مع الجهات الحكومية ذات الصلة لتوفير الخدمات المساندة والمرافق العامة في المدن الإسكانية، وفق خطة الأولويات التي وضعتها الوزارة لتوفير الخدمات والمرافق التجارية والتعليمية والصحية والخدمية ودور العبادة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *