اخبار مصر

وزيرا التخطيط والتنمية ومحافظ الإسكندرية يتفقدوا مشروع استراتيجية الأمطار بالمحافظة | أخبار وتقارير | بوابة الكلمة

تفقدت اليوم د. هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، واللواء/ هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، واللواء/ محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، مشروع استراتيجية الأمطار بالمحافظة. جاء ذلك على هامش افتتاح مركز خدمات مصر بالمحافظة اليوم.

وأكدت د. هالة السعيد أن مشروع استراتيجية الأمطار بمحافظة الإسكندرية يأتي في إطار العمل على مجابهة مياه الأمطار التي تواجهها المحافظة سنويا في ظل التغيرات المناخية، مشيرة إلى بروتوكول التعاون الذي وقعته وزارة التخطيط مع شركة صرف صحي الإسكندرية أحد الشركات التابعة للشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي وإدارة المياه بالهيئة الهندسية للقوات المسلحة، لتنفيذ الاستراتيجية المتكاملة لإدارة مياه الأمطار والتي تعتبر من أهم المشروعات القومية المنفذة بالإسكندرية.

كما أكدت السعيد أهمية متابعة مشروعات الدولة على أرض الواقع والتعرف على كافة عناصر الإنجاز والتحديات على أرض الواقع، والعمل على إتاحة الحلول اللازمة بما يسهم في تحسين حياة المواطنين من خلال تنفيذ المشروعات المختلفة داخل محافظاتهم، مشيرة إلى أن كافة الخطط التنموية التي تتبناها الدولة تستهدف تحسين جودة حياة المواطنين، اتساقاً مع “رؤية مصر 2030”.

من جانبه أوضح محافظ الاسكندرية أن مشروع الاستراتيجية المتكاملة لإدارة مياه الأمطار “فصل شبكة الأمطار”، هو من المشروعات التي لها مردود كبير في تحقيق التنمية المستدامة، ويعد من أهم الحلول الجذرية التي ساهمت بشكل مميز في الحد من الأثار الناجمة عن سقوط كميات مياه الأمطار غير المسبوقة التي تشهدها الإسكندرية كل عام نتيجة للتغيرات المناخية، مشيرًا إلى أن المواطن السكندري بدأ يشعر بأن المشكلة بدأت تقل حدتها في المناطق التي تم تنفيذ شبكة صرف الأمطار بها.

وأضاف الشريف أن الهدف الإستراتيجى عقب الإنتهاء من جميع مراحل مشروع الاستراتيجية المتكاملة لإدارة مياة الأمطار بالإسكندرية هو الاستفادة الكاملة بكل نقطة مياه بمشروع الدلتا الجديدة.

جاء ذلك بحضور المستشار أشرف حجازي مساعد وزير العدل لمكاتب التوثيق والشهر العقاري، والمستشار/ ربيع قاسم مساعد وزير العدل لشئون الهيئة العامة لأبنية المحاكم، والدكتور أحمد جمال، والدكتورة جاكلين عازر نائبا محافظ الإسكندرية، والأستاذ حسام هيبة الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، واللواء/ لواء جمال عوض رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، والدكتورة شريفة شريف المدير التنفيذي للمعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة، وم. إبراهيم سرحان رئيس مجلس إدارة شركة E Finance، والمهندس/ أشرف عبد الحفيظ مساعد وزيرة التخطيط لشئون التحول الرقمي والبنية المعلوماتية، واللواء وائل سعدة المشرف العام على غرفة الأزمات ومركز السيطرة بوزارة التنمية المحلية، واللواء محمد زناتي مدير خدمات مصر إسكندرية، واللواء خالد جمعة السكرتير العام بالمحافظة، والمهندسة جيهان مسعود السكرتير العام المساعد بالمحافظة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *