فنون

“أوبنهايمر” و”باربي” و”مهمة مستحيلة”.. أفلام تتنافس على شباك التذاكر العالمي في يوليو


06:18 م


الأحد 02 يوليه 2023

كتب- مروان الطيب:
أيام قليلة تفصلنا عن طرح عدد من أهم الأعمال السينمائية في هوليوود خلال عام 2023، إذ تتنافس عدد من كبرى شركات الإنتاج في هوليوود على شباك التذاكر الأمريكي والعالمي، ويشارك في بطولة الأعمال نخبة من ألمع وأبرز نجوم السينما.
ومن أبرز هذه الأفلام:
Oppenheimer
فيلم “Oppenheimer” وهو أحدث أفلام المخرج البريطاني المرشح لجائزة الأوسكار كريستوفر نولان والذي يتطرق خلاله للسيرة الذاتية للفيزيائي الأمريكي روبرت أوبنهايمر وعن رحلته في اكتشاف القنبلة الذرية، وسط توقعات بتحقيق الفيلم إيرادات ضخمة بأول أيام عرض.
Barbie
وعلى الجانب الآخر فيلم الكوميديا والفانتازيا “Barbie” للمخرجة والممثلة الأمريكية جريتا جيروج والذي تدور أحداثه حول الدمية الشهيرة “باربي” وستقوم بتجسيد الشخصية على شاشة السينما النجمة مارجو روبي.

Insidious: The Red Door
الفيلم هو الجزء الخامس في سلسلة الرعب والاثارة “Insidious” والتي طرح جزءها الأول عام 2010 وحقق نجاحاً جماهيرياً كبيراً ودارت أحداثه حول عائلة مسالمة تتنقل للعيش بأحد المنازل لتكتشف بوجود روح شريرة تحاول السيطرة على طفلهم، والفيلم حقق نجاحاً جماهيرياً ضخماً بشباك التذاكر الأمريكي والعالمي بإيرادات عالمية تخطت الـ 100 مليون دولار من ميزانية إنتاجية لم تتخط الـ 2 مليون دولار.
الفيلم من بطولة وإخراج الممثل الأمريكي باتريك ويلسون ويعد تجربته الإخراجية الأولى في هوليوود ويشاركه البطولة كلاً من روز بيرن، تاي سيمبكينز، لين شاي، أندرو أستور، والممثلة والمخرجة الفلسطينية هيام عباس، والفيلم من المقرر طرحه بدور العرض الأمريكي والعالمي يوم الجمعة 7 يوليو المقبل.

Birdbox Barcelona
الفيلم هو النسخة الإسبانية وإعادة إنتاج لفيلم الغموض والإثارة “Bird Box” بطولة النجمة ساندرا بولوك والذي طرح على منصة “نتفليكس” عام 2018، وتدور أحداث الفيلم حول ظاهرة غريبة تنتشر في العالم والتي تتسبب في قتل الملايين بمجرد النظر إليها ليقوم أبطال العمل بوضع ضمادة على أعينهم في محاولة منهم للنجاة، ويشارك ببطولة الفيلم نخبة من النجوم الشباب وهم جورجينا كامبل، ماريو كاساس، دييجو كالفا، ميشيل جينير، جونزالو دي كاسترو، والفيلم أيضاً من إنتاج نتفليكس وتم تصويره بالكامل بعدد من المدن الإسبانية والمقرر طرحه بعدد من السينمات المحدودة إلى جانب عرضه على منصة “نتفليكس” بدءاً من يوم الجمعة الموافق 14 يوليو.

Sympathy for the Devil
الفيلم هو أحدث أفلام النجم الأمريكي، نيكولاس كيدج وتدور أحداثه في إطار من الرعب والإثارة حول شخص يتم إرغامه على قيادة شخص ما لنقطة معينة ليجد نفسه في وسط لعبة خطرة ليكتشف أن الأمر لن يمر مرور الكرام، ويشارك كيدج البطولة كلاً من جويل كينامان، كايوي ليمان، نانسي جود، بيرنز بيرنز، ريتش هوبكنز، وكاميرون لي برايس، والفيلم تم تصويره بالكامل بعدد من الولايات المتحدة الأمريكية منها لاس فيجاس ونيفادا.
والفيلم هو أحدث أعمال نيكولاس كيدج بعد فيلمه “Renfield” والذي طرح بشهر أبريل الماضي ولم يحقق النجاح المنتظر سواء بشباك التذاكر الأمريكي أو العالمي، ومن المقرر طرح الفيلم بدور العرض الأمريكي والعالمي يوم 28 يوليو.

Joy Ride
الفيلم ينتمي لنوعية الأفلام الكوميدية وتدور أحداثه حول أربعة أصدقاء آسيويين يقومون برحلة سوياً للعثور على أمهاتهن بعد فقدانهن منذ الطفولة ليكتشفوا العديد من الخبايا خلال الرحلة، ويشارك ببطولة الفيلم مجموعة من أبرز النجمات الآسيويات منهن النجمة ستيفاني شو والتي رشحت مؤخراً لجائزة الأوسكار كأفضل ممثلة في دور مساعد عن فيلم “Everything Everywhere all at Once” والذي اكتسح حفل جوائز الأوسكار الأخير بـ 7 جوائز أهمها جائزة أفضل فيلم في العام، والفيلم تم تصويره بالكامل في كندا وهو إنتاج مشترك بين شركتي “Lionsgate” و”Point Grey Pictures”ومن المقرر عرضه تجارياً يوم الجمعة 7 يوليو.

Mission: Impossible: Dead Reckoning
تواصل سلسلة الجاسوسية والاكشن العالمية “Mission Impossible” تحقيق نجاحاً ضخماً بشباك التذاكر الأمريكي والعالمي إذ سيطرح الجزء السابع منها بعنوان “Dead Reckoning” والمقرر عرضه يوم الجمعة 12 يوليو.
والفيلم استكمالاً لنجاح أحد أشهر أفلام الجاسوسية في تاريخ السينما والتي طرح جزئها الأول عام 1996، والفيلم بطولة النجم العالمي توم كروز والذي وعد جمهور السلسلة بالعديد من المفاجآت منها قفزه من ارتفاع قمم أحد الجبال بكواليس مرعبة نشرها عبر حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي وسط توقعات بتحقيق الفيلم نجاحاً مدوياً فور طرحه وذلك نظراً لشعبية الفيلم الكبيرة حول العالم.
ويشارك ببطولة الفيلم عدد من أبرز نجوم السينما منهم ريبيكا فيرجسون، فانيسا كيربي، هيلي اتويل، فينج رامس، سيمون بيج والمخرج كريستوفر ماك كويري، والذي يعد التعاون الثالث بين كريستوفر وتوم كروز بعد تقديمهما أكثر من جزء للسلسلة كان بدايتها بالجزء الخامس والذي حمل عنوان “Rogue Nation” عام 2015
مروراً بالجزء السادس بعنوان “Fall Out” عام 2018.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *