منوعات

ليبيا .. موعد المراجعات وتقديم الطعون على الشهادة الثانوية 2020

أعلنت وزارة التربية والتعليم الليبية التابعة لحكومة الوفاق الوطني، عن موعد بدء المراجعات وتقديم الطعون لطلبة الشهادة الثانوية 2020 في أعمال السنة أو درجة الامتحان النهائي.

وقالت وزارة التربية في تصريح صحفي عبر فيسبوك إنه سيتم فتح باب تقديم الطعون لطلاب الشهادة الثانوية 2020 في ليبيا اعتبارا من بداية دوام يوم الأحد القادم 20 ديسمبر / كانون أول.

بدوره، أكد أحمد مسعود مدير المركز الوطني للامتحانات بوزارة التربية والتعليم إن المراجعات وتقديم الطعون على الشهادة الثانوية سيستمر لمدة أسبوعين متواصلين من فتح الباب أمام الطلاب.

وحسب مسعود، فإن أي طالب أو طالبة يرى أنه قد ظُلم في درجات أعمال السنة أو درجة الامتحان النهائي فعليه تقديم ما يُفيد عن طريق مكاتب الامتحانات بمراقبة التعليم التابع لها. 

وأضاف: ستتم مراجعة الطعون عن طريق لجنة مختصة شكلت بالمركز لهذا الغرض، وكل من لديه حق سيتم احتسابه، موضحا أن الإعلان عن الطلبة العشر الأوائل لشهادة الثانوية بقسميها العلمي والأدبي؛ سيكون بعد الإنتهاء من مراجعة الطعون.

وكانت وزارة التربية الليبية قد أعلنت قبل يومين عن نتيجة الشهادة الثانوية 2020 في ليبيا لجميع الفروع؛ وذلك تمهيدا لفتح باب المراجعة والطعن أمام الطلاب الراغبين في ذلك خلال الأيام القادمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.