منوعات

مصليات العيد في الرياض 1442

مصليات العيد بالرياض 1442 ، هذا ما سنتعرف عليه في هذا المقال ، بعد أن تقرر أن يكون أول أيام عيد الفطر المبارك الخميس 13 مايو 2021 ، حيث يُذكر أن المركز الدولي لعلم الفلك خلص إلى أن رؤية الهلال يوم 11 مايو ستكون مستحيلة في معظم الدول الإسلامية ، بسبب غروب القمر قبل الشمس ، وبالتالي سينتهي شهر رمضان 30 يومًا ويوم العيد وفقًا للحسابات الفلكية سيكون الخميس 13 مايو.

موعد صلاة عيد الفطر بالرياض 1442

نظرا لتوسع المملكة العربية السعودية وتعدد مناطقها ومدنها ، فهناك اختلاف في موعد صلاة العيد من مدينة إلى أخرى ، حيث سيكون موعد صلاة العيد في الرياض 1442/2021 يوم الخميس. في 13 مايو 2021 في تمام الساعة الخامسة والعشرين صباحًا ، وستقام صلاة العيد في العديد من المصليات بالرياض. اقرأ أيضًا: موعد صلاة عيد الفطر في المملكة العربية السعودية الرياض 2021/1442

مصلى العيد بالرياض 1442

قائمة المساجد والمصليات في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية طويلة وتقتصر صلاة العيد على بعض المصليات والمساجد في مدينة الرياض. واليكم تعداد لغرف صلاة العيد بالرياض لعام 1442 هـ سواء كانت مصليات مفتوحة أم مساجد مغلقة:

  • عرضت المصليات في الرياض:

    • مصلى العيد الكبير بشارع الملك فيصل.
    • مصلى العيد في حي منفوحة القديم.
    • مصلى العيد في حي الشفاء.
    • مصلى العيد بحي السويدي على طريق عائشة.
    • مصلى العيد بحي السويدي الغربي.
  • المساجد التي تقام فيها صلاة العيد بالرياض:
    • مسجد الإمام تركي بن ​​عبد الله.
    • جامع الشيخ محمد بن إبراهيم.

صرح مدير عام وزارة الشؤون الإسلامية والاستئناف والإرشاد بالرياض الدكتور أحمد بن عبد الله الفارس بأن صلاة العيد ستقام وسط الرياض في مسجد الإمام تركي بن ​​عبد الله ومسجد الشيخ محمد بن إبراهيم وعيد الأضحى المبارك. مصلى الكبير بشارع الملك فيصل. من بين مصليات الرياض المفتوحة ، وهي مصلى العيد بحي منفوحة القديم ، ومصلى العيد بحي الشفاء ، ومصلى العيد بالحي من السويدي ، طريق عائشة رضي الله عنها ، ومصلى العيد. في السويدي غرب ، ومصلى ضهرة العودة بمحافظة الدرعية ، وقاعة صلاة العيد لعرقة الجديد ، ومصلى العيد لصدوس ، بحسب قوله. احرص على مراعاة التدابير الاحترازية لارتداء كمامة وأخذ حصائر خاصة وإبعاد نفسك جسديًا. اقرأ أيضًا: المساجد التي تقام فيها صلاة العيد بالرياض 1442/2021 ، وفي نهاية هذا المقال نلخص أهم الأشياء ، لأنه تم تحديد موعد صلاة عيد الفطر لعام 2021 ، ومجموعة تم عرض مصليات العيد في الرياض 1442 م ، بالإضافة إلى مجموعة من النصائح التي يجب اتباعها عند الاحتفال بعيد صلاة الفطر.

المصدر: 3rbteachers.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *