اخر الاخبار

تفاصيل أوّل اتصال بين بايدن ونتنياهو بعد طول انتظار.. وحديث عن لقاء قريب

دعا الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم الاثنين، خلال مكالمة هاتفية رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، للقاء قريب يُجرى بينهما، في الولايات المتحدة، بعد طول انتظار استمر لأشهر.

وقال مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي في بيان، مساء اليوم: “أجرى رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، ورئيس الولايات المتحدة، جو بايدن، محادثة دافئة وطويلة هذا المساء”.

 

وذكر مكتب نتنياهو أن الحديث كان حول تعزيز التحالف القوي بين الدولتين، وكبح جماح التهديدات من إيران ونقائلها وتوسيع دائرة السلام الإقليمي، كما تحدثا عن أهمية استمرار جهود التهدئة والاستقرار في الضفة الغربية (قمة العقبة شرم الشيخ مع السلطة الفلسطينية).

 

وقالت هيئة البث الإسرائيلية العامة (كان 11): “إن المحادثة استمرت حوالي نصف ساعة”.

 

وأبلغ رئيس الحكومة الإسرائيلية الرئيس الأمريكي، عن القانون المقرر تمريرة الأسبوع المُقبل في الكنيست، بالإضافة إلى نيته محاولة صياغة إجماع عام واسع فيما يتعلق ببقية المسار (خطة التعديلات القضائية) خلال العطلة الصيفية.

 

وأفاد البيان أن الرئيس بايدن دعا نتنياهو إلى اجتماع قريب في الولايات المتحدة، وتم الاتفاق على أن ينسّق فريقان أمريكي وإسرائيلي تفاصيل الاجتماع.

 

وتأتي هذه المكالمة تزامناً مع تصاعد الاحتجاجات في إسرائيل وقبل أيام قليلة من التصويت المرتقب في الكنيست على قانون التعديلات القضائية.

 

جدير بالذكر أنه لم يتم استقبال نتنياهو بعد في البيت الأبيض على الرغم من فوزه بولاية سادسة وهو أمر غير مسبوق في إسرائيل.

 

اقرأ أيضاً.. في أول تعليق له.. بوتين يتوعد بالردّ على استهداف جسر القرم وحكومته “تعد الخطط”.

المصدر: وكالة ستيب الاخبارية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *