اخبار عمان

انطلاق الندوة الأولى للرعاية الصحية الأولية وصحة المجتمع

مسقط اخبار عمان

نظمت المديرية العامة للخدمات الصحية لمحافظة مسقط، أمس، “الندوة الأولى للرعاية الصحية الأولية وصحة المجتمع”، تحت رعاية سعادة علي بن منصور العامري عضو مجلس الشورى ممثل ولاية السيب، بحضور عدد من أصحاب السعادة أعضاء مجلس الشورى ووالي مطرح بالمحافظة، والدكتورة ثمرة بنت سعيد الغافرية المديرة العامة للخدمات الصحية لمحافظة مسقط، وعدد من مديري العموم والمسؤولين بالوزارة.

وألقت الدكتورة ثمرة بنت سعيد الغافرية المديرة العامة للخدمات الصحية لمحافظة مسقط كلمة، أوضحت من خلالها أهمية هذه الندوة في طرح ومناقشة الأفكار التي تساهم في تطوير منظومة العمل الصحي للرعاية الصحية الأولية المقدمة لأفراد المجتمع بهدف تقديم أفضل الخدمات الصحية والعلاجية؛ لتتواكب مع رؤية “عُمان 2040″، وتحقق الأهداف الموضوعة ذات الجودة العالية وهو ما لا يتأتّى إلّا بالشراكة المجتمعية مع كافة الفئات المختلفة.

وهدفت الندوة إلى مناقشة أهم البحوث العلمية في مجال الرعاية الصحية الأولية والمبادرات المجتمعية لرفع مستوى الوعي الصحي لأفراد المجتمع بالمحافظة. واستهدفت الندوة أطباء الأُسرَة والأطباء الاختصاصيين وفنيي التغذية والممرضين والعاملين في قسمي الجودة والتدريب بالمديرية والمؤسسات الصحية التابعة لها.

واشتملت الندوة على جلسة حوارية شارك فيها كلٌ من الدكتورة سميرة الميمنية مديرة دائرة الرعاية الصحية الأولية وجوخة الفارسية رئيسة جمعية إحسان، وأدار الحوار الدكتور رياض بن مبارك السيابي رئيس قسم الأمراض غير المعدية بدائرة الرعاية الصحية الأولية، تركزت على محوري الشراكة بين المجتمع وأفراده والقطاع الصحي بشكل عام وخطط التنمية الصحية في المحافظة، البرامج زالخدمات الصحية ودور المجتمع.

وقدم عدد من المختصين من الفئات الطبية والطبية المساعدة العاملين بالمديرية محاضرات عن الرعاية الصحية الأولية للمرضى والمراجعين للمؤسسات الصحية التابعة للمديرية، كما صاحب الندوة معرض عرضت فيه بعض البحوث العلمية الطبية للباحثين التابعين للمديرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *