اخر الاخبار

تصريحات جديدة لأردوغان بعد أزمة إلغاء مباراة كأس السوبر في السعودية (فيديو) وطن

وطن تحدث الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عن مؤامرات سعت لضرب السياحة والرياضة في تركيا تصدت لها الدولة التركية خلال الفترات الماضية في سياق تصريحاته عن أزمة إلغاء مباراة كأس السوبر في المملكة العربية السعودية.

وتحدثت وسائل إعلامية عن أزمة قبل نهائي كأس السوبر التركي بين ناديي غلطة سراي وفنربخشة التركيين أدت لإلغائه وتجسدت بمزاعم قالت إن المسؤولين السعوديين، منعوا تلاوة النشيد الوطني التركي ورفع لافتات تتضمن صور وأقوال مؤسس الجمهورية التركية مصطفى كمال أتاتورك.

وفي كلمة ألقاها خلال مشاركته في برنامج الإعلان عن أرقام الصادرات التركية للعام 2023، الثلاثاء، في أنقرة قال أردوغان إن تركيا تقع في منطقة مهمة جداً تعاني حروباً وصراعاتٍ سياسيةً.

أردوغان: لن نسمح للمؤامرات بأن تنال من قطاع الرياضة في تركيا pic.twitter.com/nUbnImrN4L

— TRT عربي (@TRTArabi) January 2, 2024

تصريحات أردوغان حول أزمة نهائي السوبر التركي بالسعودية

ولفت أردوغان إلى “نجاح تركيا في التغلب على محاولات الزج بها طرفاً في تلك الصراعات، وتحولت إلى وسيط لإحلال السلام والأمن والاستقرار”.

وأكمل الرئيس التركي بأن “هناك محاولات خلال صيف العام الماضي لضرب السياحة في تركيا، كما كانت هناك مؤامرة لضرب الرياضة”.

وذكر الرئيس التركي عن ذلك: “لن نسمح بهذا الأمر (ضرب السياحة والرياضة) كما لن نسمح بمعاداة الأجانب في البلاد”.

مباراة غلطة سراي وفنربخشة التركي

وكان من المقرر أن تقام مباراة نهائي كأس السوبر التركي في استاد جامعة الملك سعود في العاصمة السعودية الرياض، في تمام الساعة 20:45 بتوقيت تركيا أواخر العام 2023.

وذكر رئيس نادي فنربخشة علي كوتش أن اللافتة التي أراد النادي التركي دخول المباراة بها تحمل عبارة “السلام في الوطن، السلام في العالم” لمصطفى كمال أتاتورك ولم تُقبل من قبل السلطات السعودية.

كما ذكر الأمين العام لنادي غلطة سراي “إراي يازغان” بأنه “إذا لم يُتلَ النشيد الوطني التركي فإن النادي التركي لن يخوض المباراة”.

وأكد العديد من الرواد أن السلطات السعودية خالفت تعهداتها بخصوص رفع النشيد الوطني التركي في مباراة نهائي كأس السوبر التركي، وأكد ذلك عضو مجلس إدارة الاتحاد التركي لكرة القدم (TFF) المسؤول عن الفرق الوطنية، حامد ألتينتوب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *