اخر الاخبار

“بطريقة غير عادية”.. عملاء روس يكشفون مؤامرة مشبوهة لاغتيال بوتين

قالت وكالة “فرانس برس”، اليوم الخميس، أنه تم الكشف عن مؤامرة “مشبوهة” لاغتيال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بطريقة “غير عادية”.

مؤامرة مشبوهة لاغتيال بوتين

وفقا للتقارير، فقد التقى ضابط “مارق” من وكالة إنفاذ القانون الروسية، الذي كان على ما يبدو يخطط للهجوم، بشكل عشوائي مع رجل أعمال في حانة كاريوكي في الضواحي. 

وتم الإبلاغ عن هذه المعلومات من خلال قناة “VChKOGPU” على تلغرام، والتي يقال إن “لها صلات وثيقة بقوات الأمن الروسية”.

الكشف عن مؤامرة روسية لاغتيال بوتين: متخصص يطلع على الوزارة

علمت وزارة الداخلية الروسية بهذه الخطة المزعومة لإيذاء الرئيس بوتين، الذي سيبلغ من العمر 71 عامًا يوم السبت، وعلموا بالأمر في وقت سابق من هذا الأسبوع من أحد المتخصصين العاملين في المديرية الإدارية الرئاسية.

ووفقا لمصدر تحدث إلى “VChKOGPU”، تلقى هذا المتخصص مكالمة هاتفية في الصباح الباكر من رجل يدعي أنه ميخائيل يورتشينكو البالغ من العمر 37 عامًا.

وأعرب يورتشينكو، الذي عرّف عن نفسه على أنه صاحب شركة بناء، عن قلقه من الوقوع في “قصة غريبة” أثناء تواجده في بار هاني كاريوكي الراقي في تشيخوف، وهي مدينة تقع على بعد حوالي 40 ميلاً من موسكو، إذ يشتهر هذا البار الفاخر بثرياته المتقنة وأجواءه الفاخرة.

وأفاد المُبلغ عن المخالفات أنه أجرى محادثة شخصية ومطولة مع شخص غريب التقى به في حانة الكاريوكي، وناقشوا موضوعات مثل الحرب ومستقبل روسيا، بحسب قناة تلغرام.

وأثناء محادثتهما، أظهر الغريب فجأة بطاقة هوية الخدمة الحمراء وذكر أن لديه مهمة “إزالة فلاديمير بوتين”، وفقًا لـ “VChKOGPU”، التي أشارت أيضاً إلى أن يورتشينكو، لم يعترض على هذا الادعاء وقام بسرعة بتغيير موضوع مناقشتهم.

رجل أعمال قلق يثير تحقيقا بعد مواجهة مشبوهة في حانة الكاريوكي

لم يتمكن رجل الأعمال من تذكر اسم رفيقه الذي كان يشرب الخمر وكانت رؤية بطاقة هويته ضبابية، ومع ذلك، فإن المناقشة أثارت قلق يورتشينكو، ودفعته بضعة أيام من القلق إلى إبلاغ السلطات بالحادثة.

ويُزعم أنه بعد هذا التقرير، بدأت عملية بحث عن الشخص الذي ربما كان يخطط لهجوم، حسب ما قالته “فرانس برس”.

وعند تلقي معلومات يورتشينكو، قام ضباط إنفاذ القانون بزيارة حانة الكاريوكي للتحقيق، ومن المعروف أن موظفين من مختلف الجهات الحكومية يترددون على النادي في تشيخوف، كما ذكرت قناة التلغرام.

مؤامرة مشبوهة لاغتيال بوتين

اقرأ أيضا:

)) “لا نريد أراض من أوكرانيا”..بوتين يرسم هدفا آخر للحرب

المصدر: وكالة ستيب الاخبارية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *