اخر الاخبار

بعد تصريحها بعدم التبني.. قانوني يوضح السبب

الاثنين 10 يوليو 2023 | 02:41 مساءً


الفنانة حورية فرغلي

كتب : نوران الرجال

كشفت الفنانة حورية فرغلى عن سبب استئصال الرحم، وكان السبب هو وجود 7 أورام داخل الرحم، حيث منحها الطبيب فرصة للزواج والإنجاب لمدة 10 سنوات ولكن لم يحدث زواج خلال هذه المدة، فقررت التبني ولكن القانون لا يسمح التبني للغير المتزوجة.

حيث وضح  المحامي سعيد فايز، عضو لجنة حقوق الإنسان بحزب المصريين الأحرار، في تصريحات خاصة لبلدنا اليوم، أن لا يوجد قانون جديد للتبني، ولا يوجد بالاساس تبني في مصر ، نحن نتماشى حاليًا وفقًا للقوانين القديمة للتبني.

ولفتت إلى أن المسئولين هم من يطالبوا بوضع قانون جديد للتبني نظرًا لأنه يوافق شرعيتهم.

نص القانون القديم 

حيث  نص الفصل 9 من القانون عدد 27  أنّه “ينبغي أن يكون المتبنّي شخصًا رشيدًا ذكرًا أو أنثى متزوّجا متمتّعا بحقوقه المدنية ذا أخلاق حميدة سليم العقل والجسم وقادرا على القيام بشؤون المتبنى. 

ويمكن للحاكم إعفاء طالب التبني الذي فقد زوجه بالموت أو بالطلاق من شرط التزوج إذا اقتضت مصلحة الطفل ذلك.

 وفي هذه الصورة للحاكم سماع كل من يرى فائدة في سماعه لتحقيق الظروف والأسباب التي تضمن المصلحة المذكورة”.

فالزواج شرط ضروري للمرأة والرجل للتبني.

تصريحات الفنانة حورية فرغلي 

كشفت الفنانة حورية فرغلي، تفاصيل حالتها الصحية بعد استئصال الرحم، قائلة إنها استئصلت 7 أورام داخل الرحم، والطبيب أعطاها فرصة لمدة 10 سنوات للزواج، ومحاولة الإنجاب، وخلال عملية الإنجاب يستئصل الرحم في الوقت ذاته.

وطمأنت «فرغلي»، خلال مكالمة هاتفية ببرنامج «مساء DMC»، المذاع على قناة «DMC»، وتقدمه الإعلامية إيمان الحصري، أن الطبيب أرجع سبب استئصال الرحم يرجع إلى الكمية الكبيرة للأورام به، لافتا أن الشغل والفن أخذها عن ذلك، ولم ترتبط في هذه الفترة.

وأشارت إلى أنه بعد رجوعها من أبوظبي، وخلال زيارتها لأحد الأشخاص في المستشفى وجدت بنطالها كله نزيف، فالطبيب طلب منها الكشف، وبعد ذلك طلب منها التوجه في اليوم التالي لإجراء عملية جراحية، «قالي لازم تعملي عملية الساعة 7 الصبح».

المصدر: بلدنا اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *