اخبار مصر

«حياة كريمة» نموذج لتحقيق العدالة الاجتماعية | أخبار وتقارير | بوابة الكلمة

قالت نسرين الشرقاوي الباحثة بالمركز المصري للفكر والدراسات الإستراتيجية، إن اليوم هو اليوم العالمي للعدالة الاجتماعية، الذي أقرته واعتمدته الأمم المتحدة بعام 2007، ويقصد بالعدالة الاجتماعية تقليل الفجوة بين الفئات المختلفة متضمنة عدم التمييز والاضطهاد والتهميش القائم على الجنس أو النوع أو الطبقة الاجتماعية أو المجتمع نفسه ريف وحضر.

وأضافت الشرقاوي على فضائية «إكسترا نيوز»، أن مبادرة «حياة كريمة» تعد حلم الجمهورية الجديدة، إذ أن مشروع حياة كريمة يستهدف بالأساس توفير الحياة الكريمة لكل الأفراد وتقليل الفجوة بين الريف والحضر.

ولفتت الباحثة بالمركز المصري للفكر والدراسات الإستراتيجية، إلى أن المشروعات السابقة لمبادرة حياة كريمة بالسنوات الماضية كانت تقتصر على القاهرة الكبرى والحضر دون القرى والنجوع، إذ ظلت القرى والريف المصري بصورة عامة مهمش ويعاني من نقص كبير بالخدمات.

وأشادت «الشرقاوي»، بالتطوير الذي قامت به مبادرة حياة كريمة بالريف المصري، إضافة إلى تحقيق العدالة الاجتماعية بكل الطبقات وبكل المحافظات دون إنتقاء مناطق دون أخرى، فضلًا عن إقامة البنية التحتية وتوفير خدمات هامة كالصرف الصحي وتوفير مياه الشرب النظيفة، والمجمعات الخدمية وتوفير الأنترنت والسكن الكريم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *