اخبار عمان

بعد التهديد بالقصف النووي.. الإبادة الجماعية تتواصل في غزة بدعم أمريكي

غارات غير مسبوقة على القطاع.. والاحتلال يكذب تمهيدا لقصف المستشفيات

اخبار عمان الوكالات

شنت طائرات جيش الاحتلال الإسرائيلي سلسلة غارات عنيفة وغير مسبوقة على قطاع غزة، بعدما قطعت شبكات الاتصالات والإنترنت عن القطاع الذي يعيش حربا وحشية منذ يوم السابع من أكتوبر.

وقالت وزارة الصحة في غزة إن الاحتلال نفذ أعنف سلسلة غارات مُدمرة ما تسبب في وقوع مذبحة جديدة في وسط القطاع، كما ارتكب الاحتلال أمس مذبحتين جديدتين إحداهما قرب ميناء غزة والثانية في مخيم المغازي، ما خلف عشرات الشهداء والمصابين.

كما استهدفت قوات الاحتلال الإسرائيلي بالقصف محيط مجمع الشفاء الطبي غرب مدينة غزة، مع قصف عنيف على الأطراف الشمالية لمخيم الشاطئ وشمال شرق وجنوب مدينة غزة.

وادعى المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي أنهم تأكدوا من وجود أنفاق أسفل مستشفى الشفاء الذي يحوي عشرات الآلاف من النازحين والمصابين وجثامين الشهداء، ليواصل ممارسة الكذب تمهيدا لقصف المستشفيات.

وفي تصعيد خطير، قال وزير التراث بالحكومة الإسرائيلية عميحاي إلياهو، إن إلقاء قنبلة نووية على غزة هو حل مُمكن، مضيفاً أن قطاع غزة يجب ألا يبقى على وجه الأرض، وعلى إسرائيل إعادة إقامة المستوطنات فيه، ورأى أن للحرب أثمانا بالنسبة لمن وصفهم بـ”المختطفين” الإسرائيليين لدى المقاومة الفلسطينية.

وردا على سؤال في مقابلة مع راديو “كول بيراما” (محلي) عما إذا كان ينبغي قصف غزة بقنبلة نووية، أجاب إلياهو “هذا أحد الاحتمالات”، وفقاً لصحيفة إسرائيل اليوم.

وأضاف “عليهم (حركة حماس) أن يستجدوا لإعادة المختطفين، ماذا يعني مختطفون؟ في الحرب يُدفع الثمن، لماذا حياة المختطفين أغلى من حياة الجنود؟!”.

وقال “أطمح أن نعود إلى إقامة المستوطنات اليهودية في قطاع غزة ونذهب إلى هناك بكل فخر”. وعن المواطنين الفلسطينيين يقول الوزير “فليذهبوا إلى إيرلندا أو الصحارى، وليتولى الوحوش في غزة مهمة الحل بأنفسهم”.

من جانبه، قال المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي بدأ تنفيذ تهديده بحق مستشفيات قطاع غزة، وأن كل الغارات الإسرائيلية في الساعات الأخيرة استهدفت محيط المستشفيات، معربًا عن الاستعداد لاستقبال لجنة أممية للتحقق من أوضاع المستشفيات.

وأكد: “الاحتلال اعتمد التزييف وبث صور مفبركة لترويج ادعاءاته بشأن مستشفيات غزة، كما أن الاحتلال يمنعنا منذ 3 أيام من إخراج الجرحى من القطاع، ويطبقون نهج الحصار والتجويع مع سكان القطاع”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *