اخبار البحرين

خليج البحرين للتكنولوجيا المالية و”ستاندرد تشارترد” يطلقان برنامج “المرأة والتكنولوجيا 5”

أعلن خليج البحرين للتكنولوجيا المالية، وبالتعاون مع ستاندرد تشارترد البحرين (SCB) عن إطلاق الدفعة الخامسة من برنامج “المرأة والتكنولوجيا في البحرين”، وذلك بالتعاون مع مصرف البحرين المركزي و”تمكين” والمجلس الأعلى للمرأة ومنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية .

ويهدف البرنامج إلى مساعدة 10 شركات تقودها نساء من خلال فترة حضانة وتدريب مكثف يستمر لثمانية أسابيع، وستستفيد المشاركات من تنوع في ورش العمل، والإرشاد من خبراء من مختلف مجالات التكنولوجيا والأعمال، والالتقاء مع خبرات خريجات البرنامج، مما يمكنهن من صقل استراتيجيات أعمالهن والاستفادة من الفرص الموجودة في السوق البحريني والخليجي .

وستحصل الفائزات في البرنامج على جوائز مالية، حيث ستحصل الفائزة بالمركز الأول على 35,000 دولار أمريكي، والفائزة بالمركز الثاني على 25,000 دولار أمريكي، والمركز الثالث على 15,000 دولار أمريكي، إضافة إلى ذلك، سيُمنح جميع الفرق الفائزة إقامة مجانية لمدة 3 أشهر في خليج البحرين للتكنولوجيا المالية لبناء شركاتهم .

هذا ويعمل برنامج “المرأة والتكنولوجيا” إلى تقديم الإرشاد وتدريب رائدات الأعمال في مجال التكنولوجيا وتوسيع عملياتهم والازدهار بشركاتهم، وقد تم دعم أكثر من 40 شركة ناشئة محلية تقودها نساء وتلقت 16 شركة دعم نقدي يتجاوز 230,000 دولار أمريكي في النسخ الأربعة السابقة من البرنامج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *