اخبار البحرين

«الأشغال»: sky walk لربط السنابس بضاحية السيف

محرر الشؤون البرلمانية


يصل الواجهات التجارية ويحل الازدحامات وشح المواقف

كشفت وزارة الأشغال، عن مشروع «sky walk» الذي سيربط بين منطقتي السنابس وضاحية السيف.

وأوضحت بيانات رسمية مرسلة للنواب حول المشروعات المزمع تنفيذها من قبل الوزارة أن «sky walk»، يهدف لاستعادة الترابط التاريخي بين منطقتي السنابس وضاحية السيف وربط الواجهات التجارية والمكتبية الرئيسة الواقعة شمالي وجنوبي شارع الشيخ خليفة بن سلمان لتوفير عبور آمن للمشاة.

ومن شأن المشروع، أن يوجد حلولاً لمشكلة الازدحامات المرورية وشح المواقف في منطقتي السنابس وضاحية السيف عبر الربط بين المواقع المقترحة لمباني المواقف متعددة المستويات، مبينة أن كلفة المشروع ستحدد بعد تنفيذ الدراسات اللازمة والتصاميم.

وبينت الوزارة في ردها على الاستفسارات النيابية أنها تعتزم تنفيذ مشروع جسور المشاة التابع ويهدف لتوفير عبور آمن للمشاة على الشوارع الرئيسية وتبلغ كلفته 400 ألف دينار، وتأسيس وتشغيل مختبر سلامة الأغذية وتبلغ كلفته 30 ألف دينار.

وأوضحت، أنها تعتزم توفير مسارات للدراجات بعيداً عن السيارات بكلفة 50 ألف دينار لكل كيلو متر، وتوسعة وتحديث مركز البلاد القديم الصحي ويتضمن المشروع أعمال الصيانة للمبنى الحالي وإنشاء مبنى إضافي متكامل من 3 طوابق.

كما تعتزم إنشاء مركز شريفة كانو للفنون وهو ممول بتبرع من شركة يوسف بن أحمد كانو، بالإضافة إلى إعادة بناء النافورة عند تقاطع فندق الخليج ويأتي المشروع الأعمال التكميلية والتجميلية لشارع الفاتح بكلفة تبلغ 200 ألف دينار.

كما تتضمن المشاريع، إنشاء جسر مشاة على شارع الفاتح بالقرب من جسر الدوران العكسي الجديد والكورنيش بكلفة 750 ألف دينار، وإنشاء جسر مشاة على شارع الفاتح بالقرب تقاطع شارع الشيخ دعيج بكلفة 750 ألف دينار، إلى جانب إنشاء جسر مشاة على شارع الفاتح بالقرب من تقاطع الدولاب بكلفة 750 ألف دينار.

وأشارت الوزارة، إلى أنها تعتزم إنشاء 3 جسور مشاة على شارع البديع بتكلفة 1.5 مليون دينار، وجسري مشاة على شارع الجنبية بكلفة مليون دينار، بالإضافة إلى إنشاء جسري مشاة على شارع الجنبية بكلفة مليون دينار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *