اخبار البحرين

رئيس “الأعلى للصحة” يفتتح وحدة الرعاية اليومية لأمراض الدم الوراثية للنساء بـ”السلمانية”

بحضور معالي الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة رئيس المجلس الأعلى للصحة، وسعادة الدكتورة جليلة بنت السيد جواد حسن وزيرة الصحة، تم افتتاح وحدة الرعاية اليومية لأمراض الدم الوراثية للنساء بمجمع السلمانية الطبي، والتي تم إنجازها في وقت قياسي خلال ثلاثة أسابيع لتقديم خدمات مستقلة للمراجعات من الإناث المصابات بفقر الدم المنجلي (السكلر).

وأكّد معالي رئيس المجلس الأعلى للصحة حرص مملكة البحرين على تعزيز جهود تقديم الخدمات الصحية بجودة عالية لمختلف المرضى على هذه الأرض الطيبة، مما يرسخ المكانة التي يحظى بها القطاع الصحي بمملكة البحرين.

بدورها، أثنت سعادة الدكتورة جليلة بنت السيد حسن جواد وزيرة الصحة على الدور البارز الذي يقوم به المجلس الأعلى للصحة بمتابعة المشاريع والمقترحات التطويرية، بالإضافة إلى دعم مجلس أمناء المستشفيات الحكومية، بما ينعكس على الارتقاء بمنظومة الخدمات الصحية المقدمة للمرضى وتحديداً لمرضى فقر الدم المنجلي من النساء واللاتي سيحظين برعاية واهتمام بشكل أكبر في ظل توفر مثل هذه الوحدات للرعاية.

من جانبها أكدت سعادة الدكتورة مريم عذبي الجلاهمة الرئيس التنفيذي للمستشفيات الحكومية بأن هذه الوحدة جاءت بعد دراسة احتياجات المراجعات ولتحقيق خصوصية لهن أثناء تلقي علاجهن أسوة بالخدمات المقدمة للرجال، مبينة بأن الوحدة تختص باستقبال مريضات السكلر المصابات بالنوبات الحادة مباشرةً دون الحاجة لمراجعة قسم الطوارئ حيث تم تخصيص طاقم تمريضي وطبي لمعاينتهن وتقديم العلاج اللازم لهن.

كما أشادت سعادة الرئيس التنفيذي للمستشفيات الحكومية بالطاقم الطبي والتمريضي القائم على وحدة أمراض الدم الوراثية للنساء، ودورهم الوظيفي البارز في تحسين جودة العمل وتقديم أفضل سبل الرعاية الصحية للجميع. كما أثنت على جهود العاملين بالمستشفيات الحكومية لإكمال انشاء الوحدة في زمن قياسي والذي بلغ ثلاثة أسابيع فقط.

هذا وتحتوي وحدة الرعاية اليومية لأمراض الدم الوراثية للنساء على 12 سريراً وغرفة للمعاينة، بالإضافة إلى غرف تصنيف ومعالجة واستشارة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *