اخر الاخبار

أكسيوس عن مسؤول إسرائيلي: تل أبيب تستعد لتوجيه ضربة عسكرية لإيران

في ظل تعثر المفاوضات النووية بين إيران والقوى الكبرى وبعدما ذكرت تقارير أن طهران رفعت من نسبة تخصيب اليورانيوم إلى مستويات عالية للغاية، قال مسؤول إسرائيلي، الأربعاء، إن بلاده أبلغت واشنطن ودولاً غربية عزمها “ضرب إيران إذا خصبت يورانيوم فوق مستوى 60%”.

ونقل موقع أكسيوس الأمريكي عن المسؤول الذي لم يسمّه: “إسرائيل بحاجة للناقلات الأربع للتزود بالوقود جواً استعداداً لضربة محتملة ضد إيران”.

وتابع: “أوستن أبلغ إسرائيل أن واشنطن ستحاول تسليم الناقلات الجوية في وقت أبكر”.

وأردف: “الحكومة الإسرائيلية لا تحدد خط أحمر علني في الوقت الحالي كما فعل نتنياهو في خطابه أمام الأمم المتحدة في سبتمبر 2012”.

ومضى في القول: “إسرائيل لم ترغب في وضع تخصيب بنسبة 90% على أنه خط أحمر لأن المسؤولين يعتقدون أن إيران ستشعر أن بإمكانها البدء في تخصيب اليورانيوم وتكديسه بمستوى يقل قليلاً عن مستوى الأسلحة”.

وزاد المسؤول الإسرائيلي: “هذا هو سبب إخبار إسرائيل لإدارة بايدن والعديد من الدول الأوروبية بأن أي تقدم إيراني يتجاوز التخصيب بنسبة 60٪ سيكون خطوة قد تؤدي إلى عمل عسكري ضد برنامج طهران النووي”، وفقاً لأكسيوس.

إلى ذلك، نقل الموقع عن مسؤولين أمريكيين: “إدارة بايدن كانت تفضل عدم المواجهة من أجل التنسيق ضد إيران وتعزيز اتفاقات التطبيع”.

ودائماً ما تؤكد إسرائيل بأنها ستفعل كل ما في وسعها لمنع طهران من الحصول على أسلحة نووية، بينما يطلق مسؤولون إيرانيون بشكل دوري تصريحات يتوعدون فيها الدولة العبرية.

وفي الآونة الأخيرة، كشفت تقارير إسرائيلية أن رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، أجرى 5 نقاشات سرية حول إيران، تقرر في أحدها رفع الاستعدادات والجهوزية لتنفيذ هجوم على المنشآت النووية بإيران.

أكسيوس عن مسؤول إسرائيلي: تل أبيب تستعد لتوجيه ضربة عسكرية لإيران

المصدر: وكالة ستيب الاخبارية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *