اخر الاخبار

أول تعليق من الصين على مذكرة اعتقال بوتين

علقت الصين، اليوم الإثنين، على إصدار المحكمة الجنائية الدولية مذكرة اعتقال بحق الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إذ قالت وزارة الخارجية الصينية: “إنه ينبغي عليها اتخاذ موقف منصف”.

تعليق الصين على مذكرة اعتقال بوتين

قال المتحدث باسم الوزارة، وانغ ون بين، للصحفيين في إفادة دورية: “إن الصين ستواصل اتخاذ موقف موضوعي ومنصف في الأزمة الأوكرانية ولعب دور بناء في محادثات السلام”.

وأمس الأحد، أكد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أن العلاقات الروسيةالصينية “في ذروتها”، وقال: “نتطلع بآمال كبيرة إلى المحادثات القادمة”، في إشارة إلى زيارة الرئيس الصيني لروسيا.

تعليق الصين على مذكرة اعتقال بوتين

وكانت المحكمة الجنائية الدولية أصدرت مذكرة اعتقال بحق الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، بتهمة ارتكاب “جرائم حرب” بسبب تورطه “المزعوم” في عمليات اختطاف لأطفال من أوكرانيا.

ويوم الجمعة الماضية، قالت المحكمة في بيان: “إن بوتين يزعم أنه مسؤول عن جريمة حرب تتمثل في الترحيل غير القانوني للسكان (الأطفال) ونقل السكان (الأطفال) غير القانوني من المناطق المحتلة في أوكرانيا إلى الاتحاد الروسي“.

كما أصدرت مذكرة باعتقال ماريا أليكسييفنا لفوفا بيلوفا، مفوضة حقوق الطفل في مكتب رئيس الاتحاد الروسي، بناء على مزاعم مماثلة.

وقالت المحكمة إن الدائرة التمهيدية التابعة لها وجدت أن هناك “أسبابا معقولة للاعتقاد بأن كل مشتبه به يتحمل مسؤولية جريمة الحرب، المتمثلة في الترحيل غير القانوني للسكان، وجريمة النقل غير القانوني للسكان من المناطق المحتلة في أوكرانيا إلى الاتحاد الروسي”، في إشارة إلى أطفال أوكرانيين.

والجدير ذكره أن رئيس الصين وصل اليوم الاثنين، إلى موسكو في أوّل زيارة خارجية له منذ إعادة انتخابه للمرة الثالثة رئيساً للصين، وبدعوة رسمية من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

أول تعليق من الصين على مذكرة اعتقال بوتين
أول تعليق من الصين على مذكرة اعتقال بوتين

 

اقرأ أيضاً:
ماذا قال الرئيس الصيني فور وصوله موسكو؟.. وهذا ما فعله موظفون من السفارة الصينية قبل وصوله بلحظات (فيديو)

 

المصدر: وكالة ستيب الاخبارية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *