اخر الاخبار

إغلاق أكبر ميناء صيني في العالم للمرة الثانية خلال العام الجاري

قال هيثم طلحة، عضو شعبة المستوردين بغرفة تجارة القاهرة، إنه لم يتم غلق أهم ميناء على مستوى العالم في الصين، المعروف بميناء نينغبو، على خلفية وجود حالات مشتبه فيها من حالات كورونا.

وأشار طلحة، الذي يتخذ من الصين مقرا لشركته، أنه تم ختبار أكثر من 300 ألف شخص للكشف عن فيروس كورونا في منطقة نينغبو بعد اكتشاف للعديد من الحالات يوم الاثنين الماضي.

وأضاف أنه في حالة غلق الميناء فمن المتوقع أن يزيد من صعوبات سلسلة الامداد الخاصة بالشحن العالمي، خاصة أن معظم الواردات التي تستقبلها السوق المصرية تكون من هذا الميناء، بالاضافة إلى مناطق عديدة في العالم.

وكان قد تسبب غلق ميناء نينغبو ، أكبر ميناء في العالم ، في مشكلات جمه عندما تم إغلاقه لمدة أسبوعين في الصيف الماضي بعد ظهور حالات لفيروس Covid19، وهذه المرة الثانية

ولفت إلى أنه تم إغلاق منطقة Zhenhai لمدة أسبوعين بعد أن ثبتت إصابة خمسة أشخاص بفيروس كورونا المستجد ، فيما أن المؤشرات الأولى هي أن الإجراءات التي اتخذتها السلطات المحلية الصينية حتى ألآن للميناء.

وتابع أن الصين تتخذ خطوات صارمة للتعامل مع أزمة كورونا حيث يتم عمل فحوصات جماعية يوميا وصعوبة دخول الأجانب إليها وخضوعهم للإجراءات الصارمة.

و من جهته أشار اسامه عدلي المدير التجاري لشركة وكالة الخليج، أن ميناء نينغبو من أهم الموانئ الصينية التي تعتمد عليه العديد من الوادرات للدول العربية ومصر في الواردات من الصين، موضحا أنه غلقه سيزيد من أزمة الشحن على مستوى العالم، وهو ما حدث في منتصف العام الجاري.

يُذكر أنَّه تمَّ إغلاق محطة ميشان التي تمثِّل حوالي ربع سعة حاويات ميناء “نينغو” في 11 أغسطس، بعد اكتشاف إصابة عامل بمتحوِّر “دلتا”.

المصدر: بلدنا اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *