اخر الاخبار

ابن سمير صبري حقيقي أم وهمي؟ النيابة تحسم الأمر! وطن

Advertisement

وطن حسمت النيابة في جنوب القاهرة، أمر وجود ابن للفنان الراحل سمير صبري الذي توفي في 22 مايو الماضي.

ابن وهمي

وذلك حين أصدرت نيابة جنوب القاهرة الكلية لشؤون الأسرة، شهادة وفاة ووراثة، بناءً على الطلب المُقدّم من أيمن إبراهيم مصطفى كامل، حفيد عم الفنان الراحل سمير صبري، للحصول على “إعلام وراثة” للفنان الراحل.

وأفادت النيابة، أن ورثة سمير صبري ينحصرون في أولاد أبناء عمومته. وهم: محمد عبد المنعم طاهر، وشريف إبراهيم مصطفى كامل، وأيمن إبراهيم مصطفى كامل، وإبراهيم عثمان إبراهيم قدري، ورمزي عثمان إبراهيم قدري.

Advertisement

وأشارت وثيقة إشهاد وفاة ووراثة سمير صبري، إلى أن هؤلاء الخمسة هم الورثة الشرعيون، من غير وارث له سوى من ذُكروا. توزع الأنصبة كالتالي، نصيب أبناء ابن العم لأبوين، هو كل التركة بالسوية بينهم.

وبذلك تكون النيابة قد وضعت حداً للروايات التي تم تداولها عن وجود ابن للراحل سمير صبري يعيش في الخارج، وهو ما نفته وثيقة إشهاد الوفاة والوراثة.

خلافات بين الأقارب

Advertisement

هذا وقد كشف مصدر مقرب من الفنان الراحل، عن وجود خلاف بين أقاربه بعد إعلام الوراثة وإعلان أسماء الورثة الشرعيين.

وقال المصدر في تصريح لصحيفة “القاهرة 24”، إن الراحل تنازل عن أمواله المتبقية بتوكيل رسمي لبنات خالته نيلي وليلى قبل وفاته بـ 3 أشهر. ولم تربطه أي علاقه بأبناء عمومته الخمسة طوال حياته بل كان يرفض دخولهم منزله لأنه لا يعرفهم.

وتابع المصدر: “عندما علم أبناء عمومته خبر تنازل سمير صبري عن ممتلكاته وأمواله بعد وفاته. قرروا شن حربًا على نيلي وليلى وحاليا يوجد خلاف كبير بينهم خاصًة بعد إصدار المحكمة لـ إعلام الوراثة”.

وصية الفنان الراحل

وكشف المصدر أيضاً أن سمير أوصى قبل وفاته بأن يتبرع بمقتنياته لوزارة الثقافة. وبالفعل قررت وزارة الثقافة برئاسة نيفين الكيلاني حصر مقتنيات سمير صبري للاستفادة منها في عالم السينما.

وفي سياق متصل، قالت مديرة أعمال سمير صبري في تصريح لذات الصحيفة، إنها تخلت عن مسؤوليتها بالكامل فيما يتعلق بمقتنيات الفنان الراحل.

وقالت ماجي مديرة أعمال سمير: “هو فعلا إعلام الوراثة ظهر.. ولاد عمام المرحوم إحنا مانعرفش أي أحد منهم. لأن طول عشرتنا مع الراحل هو ماكنش بيجيب سيرة عنهم ولا عمرنا شفنا أي أحد من طرف الأب. ولا حتى أثناء مرضه ولا بمكالمة تليفونية في المستشفى”.

وأضافت: “إحنا منعرفش غير أقارب المرحوم من طرف الأم، لأنه كان على طول معهم. وهم اللي كان طول عمره حتى لما كان بصحته بيراعوه وهو دائما معهم في كل المناسبات والأعياد والتواصل لحظة بلحظة”.

سمير صبري.. مفاجأة من فيفي عبده أثناء غُسل وكفن الفنان الراحل أخرت دفنه!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.