اخر الاخبار

متطرفة وخطيرة .. 200 مليون أمريكي يواجهون أعلى درجة حرارة

حذرت الأرصاد الجوية الأمريكية، حوالي 200 مليون شخص في الولايات المتحدة، وهو ما يعادل 60 ٪ من السكان، بسبب ارتفاع درجة الحرارة أو الفيضانات، منذ أمس الخميس، بحسب ما نشرته وكالة أسوشيتد برس. 

أكدت خدمة الأرصاد الجوية الأمريكية أن درجات الحرارة الخطرة سوف تلهب النصف الشرقي من الولايات المتحدة يوم الجمعة، بعد أن تزحف هذه الموجة الحارة التي تبلغ ذروتها القصوى من الغرب إلى الشمال الشرقي ووسط المحيط الأطلسي حيث سيشهد السكان أكثر درجات الحرارة ارتفاعا وسخونة خلال العام.

 

على الرغم من أن معظم أنحاء البلاد لا يبرد كثيرًا في ليالي الصيف العادية، إلا أنه من المتوقع أن تظل درجات الحرارة في الليل أعلى من المعتاد، مما يؤدي إلى تحذيرات من ارتفاع درجات الحرارة من السهول إلى الساحل الشرقي.

من الخميس إلى الجمعة، ارتفع عدد الأشخاص الخاضعين للتحذير من الحرارة من 180 إلى 184 مليونًا، وانخفض عدد الأشخاص الخاضعين للتحذير من الفيضانات أو المراقبة من 17 إلى 10 ملايين.

أدت الرطوبة التي تنتقل إلى الجنوب الغربي إلى تبريد المقاطعات الواقعة في أقصى جنوب كاليفورنيا وأجزاء من جنوب أريزونا، لكن التحذيرات من ارتفاع درجات الحرارة لا تزال موجودة في معظم أنحاء المنطقة.

علاوة على الحرارة، من المتوقع حدوث عواصف رعدية شديدة في أجزاء من البحيرات العظمى ووادي أوهايو، حتى صباح يوم السبت.

يأتي التنبؤ باستمرار الحرارة المفرطة في الوقت الذي أعلنت فيه المنظمة العالمية للأرصاد الجوية وخدمة كوبرنيكوس لتغير المناخ التابعة للاتحاد الأوروبي، هذا الأسبوع، أن يوليو 2023 هو الشهر الأكثر سخونة على الإطلاق.

لطالما حذر العلماء من أن تغير المناخ، الناجم عن احتراق الوقود الأحفوري، وإزالة الغابات وبعض الممارسات الزراعية، سيؤدي إلى نوبات أكثر وأطول من الطقس المتطرف.

يوم الخميس، تحالفت الحرارة والرطوبة في المدن الكبرى على طول الساحل الشرقي، بما في ذلك واشنطن وفيلادلفيا ونيويورك، لتخلق إحساسًا حقيقيًا لدي المواطنين بإنهم يتعرضون لحرارة فوق 100 درجة فهرنهايت. 

في السهول الجنوبية الغربية والجنوبية، ظلت درجات الحرارة المرتفعة لأسابيع. وصف أحد خبراء الأرصاد الجوية في نيو مكسيكو الفترة الطويلة لدرجات الحرارة التي تزيد عن 100 درجة فهرنهايت بأنها غير مسبوقة.

بسبب الحرارة الشديدة، تتعرض بعض شبكات الكهرباء والمرافق الكبيرة في البلاد لضغوط، مما قد يؤثر على قدرة الأمريكيين على تهدئة هذا الطقس المتطرف. 

في مدينة نيويورك، أرسل مرفق Con Edison رسالة نصية تطالب السكان بالاقتصاد في استخدام مكيفات الهواء للحفاظ على الكهرباء. يمكن أن يعني إرهاق الشبكة الكهربائية انقطاع التيار الكهربائي، وهو ليس مجرد إزعاج، ولكن يمكن أن يؤدي إلى تعطل المعدات والتلوث الكبير مع إعادة تشغيل المعدات.

أعلنت أكبر شبكة كهرباء في البلاد، PJM Interconnection ، حالة الطوارئ من المستوى الأول لشبكتها المكونة من 13 ولاية يوم الأربعاء، مما يعني أن الشركة لديها مخاوف بشأن القدرة على توفير ما يكفي من الكهرباء.

قال المتحدث باسم شبكة الكهرباء، جيفري شيلدز يوم الخميس: “تمتلك PJM حاليًا جيلًا كافيًا لتلبية الطلب المتوقع ، لكن المشغلين يواصلون مراقبة ظروف الشبكة بحثًا عن أي تغييرات”. 

قال متحدث باسم هيئة الكهرباء في تكساس، إنهم يتوقعون أن تعمل شبكتهم كالمعتاد خلال هذا الانفجار الأخير للطقس القاسي في جميع أنحاء البلاد.

تبلغ درجات الحرارة الخطيرة ذروتها في شمال شرق ووسط المحيط الأطلسي والغرب الأوسط يومي الجمعة والسبت قبل أن تجلب لفحة باردة بعد الراحة يوم الأحد والأسبوع المقبل.

المصدر: صدى البلد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *