ترندات

الجولة الثالثة للدوري الكويتي لـ «الدريساج» تنطلق اليوم

تنطلق في الساعة الثانية والنصف عصر اليوم الأحد في نادي الصيد والفروسية بمنطقة صبحان منافسات النسخة الثالثة للدوري الكويتي لـ «الدريساج» بدعم ورعاية الاتحاد الكويتي للفروسية، وسط مشاركة كبيرة من الفرسان تزامناً مع وصول بعض الجياد الجديدة، إضافة إلى الإقبال المتزايد على رياضة «ترويض الخيل»، وتشتمل البطولة على 5 مستويات من المبتدأ إلى المتقدم.

ويقود البطولة الحكمة الدولية المعتمدة من الاتحاد الدولي للفروسية البريطانية روث جلاسكو، وتضم اللجنة آمبر دين هيير ونسيبة المعوشرجي ودانة بورسلي وبيفرلي ماكيفوي.

وتترأس الفارسة الشيخة فجر بدر الصباح لجنة «الدريساج» التابعة للاتحاد الكويتي للفروسية وتضم اللجنة كلاً من آلاء سالم السلطان وعبدالله العوضي ونسيبة المعوشرجي ودانة بورسلي وعبدالله العامر، وتتولى الإدارة الفنية صاحبة الخبرة الدولية آمبر دين هيير.

وقالت فجر الصباح: «تنطلق اليوم الجولة الثالثة حيث يتألف الدوري من 8 جولات تم تنظيم بطولتين حتى الآن والنية تتجه إلى استضافة حكام دوليين لإقامة دورات تدريبية للفرسان والمدربين.

كما تقوم المديرة الفنية بالاتحاد بتقديم التدريبات للمدربين والفرسان منذ بداية الموسم وتعلمهم كيفية أداء اختبار (الدريساج) بالشكل المطلوب والمعتمد دولياً للحصول على أعلى النقاط لكل حركة مطلوبة في الاختبار المخصص لهذه الفئة.

كما نحظى بالدعم الكامل من العديد من ملاك النوادي وإداراتهم فيما يخص هذه الرياضة والنهوض بها».

وأضافت الصباح: «رياضة الدريساج تعتمد على ترويض الخيول وهي أساس الفروسية، حيث إنها ترتكز على تعليم الجواد والفارس التوازن والمرونة والانتقال من سرعة إلى أخرى بأقل مجهود من الفارس وطاعة تامة من الجواد والسلاسة في طلب هذه الأوامر من الجواد دون إرباكه وبتوقيت معين وبالسرعات المطلوبة هي هدف كل فارس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *