ترندات

منتخب الكويت للرماية يرفع رصيده إلى 3 ميداليات بدورة الآلعاب الآسيوية

منتخب الكويت للرماية رصيده إلى ثلاث ميداليات (ذهبية وفضية وبرونزية) في دورة الآلعاب الآسيوية الـ 19 المتواصلة في مدينة هانغتشو الصينية بعد إحراز الراميين عبدالله الطرقي وإيمان الشماع اليوم الخميس الميدالية الفضية في مسابقة رماية (سكيت) لفئة زوجي مختلط.

وجاء هذا الفوز الكويتي بعد حلول الفريق الكويتي في المركز الثاني خلف منتخب كازاخستان الذي توج بالذهب وأمام منتخب الصين صاحب الضيافة الذي نال المرتبة الثالثة والميدالية البرونزية.

وقال رئيس النادي الكويتي الرياضي للرماية دعيج العتيبي في اتصال هاتفي مع وكالة الأنباء الكويتية (كونا) عقب تتويج الطرقي والشماع بالفضية اليوم إن إهداء رياضة الرماية الكويتية الميدالية الثانية للكويت بهذا التجمع الرياضي القاري الكبير من أصل ثلاث تحققت حتى الآن يعتبر تأكيدا على تميز أبطالها وبطلاتها.

وأضاف العتيبي أن مجلس إدارة النادي يعمل بتفان لإعداد رماته بصورة مميزة عبر خطة متكاملة وعمل دؤوب ما أثمر استمرار هذه الإنجازات لأبطال الرماية الكويتية مشيدا بالمستوى الفني الكبير الذي قدمه الراميان الطرقي والشماع وهو ما توج بالفوز بالميدالية الفضية.

وأعرب عن عميق الشكر للدعم الكبير التي تقدمه الدولة للرياضة عموما والرماية خصوصا مما كان له الاثر البالغ بهذه الانتصارات منوها بدعم وزير التجارة والصناعة ووزير الدولة لشؤون الشباب محمد العيبان وحضوره نهائيات المسابقة اليوم.

وأشاد بدعم رئيس الاتحاد الآسيوي للرماية رئيس الشرف للنادي الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح لرياضة الرماية الكويتية باعتباره أحد مؤسسيها كما أن الاتحاد القاري ومقره دولة الكويت استطاع تحقيق نتائج طيبة ومميزة علي صعيد التعاون المشترك مع الاتحادات الوطنية مما أدى إلى تطوير المسابقات والبطولات الآسيوية مما أسهم في تفوقها دوليا.

من جانبها أعربت الرامية الشماع في تصريح مماثل ل(كونا) عن سعادتها الكبيرة بتحقيق هذا الإنجاز الأكبر في مسيرتها الرياضية مهدية هذا الفوز الغالي إلى القيادة السياسية للبلاد وللشعب الكويتي الكريم ولأسرة الرماية الكويتية.

وقالت الشماع ان منافسات البطولة اتسمت بالقوة والتنافسية العالية إذ تصدرت مع زميلها الطرقي التصفيات التأهيلية للمسابقة منوهة بدعم النادي المتواصل لهم لاسيما في المشاركة بالبطولات الكبيرة وإقامة المعسكرات القوية مما أثمر تحقيق هذه الإنجازات.

وأوضحت أن زمالتها مع البطل الأولمبي عبدالله الطرقي في المسابقة منحها الثقة والدافعية للفوز نظرا للمستوى الرائع والخبرات الكبيرة اللذين يتمتع بهما هذا الرامي الاستثنائي مضيفة أن هذا الانتصار الكبير سيمثل حافزا لها للاستمرار بالعمل الجاد لتحقيق المزيد من الإنجازات بالاستحقاقات الرياضية الدولية والقارية المقبلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *