اخر الاخبار

استولى على نصف مليار جنيه.. تفاصيل سقوط صيدلي في قبضة الأمن بأسيوط

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من القبض على “أ.أ”، 45 سنة، المعروف إعلاميا بـمستريح أسيوط، والذي استولى على مبلغ يقارب من نصف مليار جنيه من المواطنين بزعم استثمارها في مجال تجارة الأدوية، ومنحهم أرباحًا شهرية.

أوهم ضحاياه بجني ثروات طائلة

وكشف التحريات أن المتهم كان يعمل صيدلي، ويمارس نشاطه الإجرامي من عدة سنوات، وأوهم ضحاياه بسرعة جني الأموال وعمل ثروات طائلة من خلال تجارة الأدوية وبعد شهور من إيداع أموالهم ظل يماطل ضحاياه على دفع نسب الأرباح وفر هاربا بأموالهم التي تقارب 500 مليون جنيه.

وكانت البداية عندما تلقت مباحث الأموال العامة بمحافظة أسيوط عددًا من البلاغات ضد صيدلي يدعى “أ.أ” وذلك بتهمة جمع ملايين الجنيهات لتوظيفها مقابل منحهم أرباحًا شهرية، ورفض ردها لأصحابها واختفي تماما منذ 3 أشهر.

وردت معلومات لأجهزة الأمن عن مكان اختبائه في محافظة الإسكندرية وتم ضبطه وترحيله إلى محافظة أسيوط لعرضه على جهات التحقيق.

ومن ناحية أخرى تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، من ضبط تشكيل عصابي تخصص في غسيل الأموال بكفر الشيخ، حيث عمل التشكيل على غسل 9 ملايين جنيه حصيلة نشاطهم الإجرامي بزعم توظيف الأموال بقصد الربح، عن طريق تأسيس أنشطة تجارية وشراء سيارات وعقارات ودرجات نارية، بقصد إخفاء مصادرها وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة خلافا للحقيقة.

كما اتخذت الإجراءات القانونية حيال تشكيل عصابي لقيامه بغسل 8 ملايين جنيه حصيلة نشاطهم الإجرامى فى الاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي خارج نطاق السوق المصرفى، عن طريق تأسيس أنشطة تجارية وشراء سيارات وعقارات وإيداع جزء من هذه الأموال فى البنوك خفاء مصادرها وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة خلافا للحقيقة.

كما تم ضبط 3 متهمين لقيامهم بالاستيلاء على 12،5 مليون جنيه من المواطنين بزعم استثمارها لهم فى مجال تجارة المفروشات والملابس الجاهزة وتجارة الأدوات الصحية وتجارة المواشي، مقابل منحهم أرباح متفق عليها إلا أنهم لم يلتزموا بسداد الأرباح كما رفضوا رد أصول المبالغ المستولى عليها.

من ناحية أخرى، اتخذت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، الإجراءات القانونية حيال أحد الأشخاص له معلومات جنائية مقيم بمحافظة الإسكندرية، لقيامه بممارسة نشاط إجرامي، في مجال تزوير مستندات والمحررات الرسمية وتقليد الأختام وترويجها على عملائه نظير مبالغ مالية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.