اخر الاخبار

أمريكا تزيد غضب روسيا وتقدم سلاحاً لأوكرانيا حذرت منه موسكو

كشف مسؤولون أمريكيون، اليوم الثلاثاء، أن واشنطن بصدد أن تزيد غضب روسيا، بعد أن قررت إرسال سلاح لأوكرانيا، طالما حذرت منه موسكو.

 

أمريكا تزيد غضب روسيا

 

ونقلت صحيفة وول ستريت جورنال عن مسؤولين بإدارة الرئيس الأمريكي، قولهم: إنه يرتقب أن تزود إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن أوكرانيا بقذائف من اليورانيوم المنضب.

 

وأضافت المصادر أنه قد اتخذ هذا القرار بعد أسابيع من النقاش حول كيفية تجهيز دبابات أبرامز التي تقدمها الولايات المتحدة إلى كييف.

 

وقال مسؤول أمريكي للصحيفة: إنه لا يبدو أن هناك عقبات كبيرة أمام الموافقة على توريد تلك الذخيرة.

 

وكان بعض المسؤولين أبدوا خشيتهم من أن تعرض تلك الخطوة واشنطن لانتقادات جمة بشأن المخاطر الصحية والبيئية التي قد تحملها تلك الأسلحة.

 

فيما رأى كبار مسؤولي إدارة الرئيس في أمريكا أن الهدف من هذا القرار تمكين أوكرانيا من تحقيق أكبر قدر ممكن من التقدم في ساحة المعركة خلال الهجوم المضاد، الذي انطلق قبل أيام قليلة ضد القوات الروسية.

 

وكان البنتاغون من أبرز مشجعي فكرة تزويد دبابات أبرامز بقذائف اليورانيوم المنضب، التي يستخدمها الجيش الأميركي بانتظام، لاسيما أنها ستكون فعالة للغاية ضد الدبابات الروسية، ويمكنها اختراقها من مسافات بعيدة.

 

يذكر أن روسيا حذرت مرارًا من وصول قذائف اليورانيوم المنضب إلى أيدي القوات الأمريكية، لا سيما أن بريطانيا كانت أول من طرحت الفكرة.

 

أمريكا تزيد غضب روسيا وتقدم سلاحاً لأوكرانيا حذرت منه موسكو

المصدر: وكالة ستيب الاخبارية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *