اخر الاخبار

اغرب 6 احتفالات لبعض دول العالم.. رقم 6 سوف يصدمك !!

كتب/ محمد بخيت

تختلف عادت وتقاليد الاحتفال بليلة رأس السنة الجديدة حول العالم من إقامة وليمة تضم أشهى الأطعمة المختلفة من حلو وحادق وعروض للألعاب النارية وغيرها من طرق الاحتفال المعروفة ولكن احتفالات بعض الدول تتسم بالغرابة والتى نستعرضها.

أغرب طقوس الاحتفال بليلة رأس السنة حول العالم

1 الدخول بالقدم اليمنى فى الأرجنتين

جرت العادة فى الأرجنتين وتحديدًا فى منتصف الليل على دخول المنزل بالقدم اليمنى، حتى تصبح سنة سعيدة مع التحذير بالدخول بالقدم اليسرى.

2 ارتداء الملابس البيضاء فى البرازيل

يرتدي الجميع ملابس بيضاء بليلة رأس السنة في البرازيل لأن اللون الأبيض يرمز إلى السلام والازدهار، بالإضافة إلى أن بعض الأشخاص يحملون قوارب صغيرة مصنوعة يدويًا كقرابين لإلهة المياه ليمانجا.

3 رش الملح على عتبة الباب فى تركيا

يرش بعض الأتراك الملح على عتبات منازلهم في منتصف الليل، اعتقاداً بأن ذلك يجعل السلام يحل بمنازلهم العام المقبل، كما يفتح أناس آخرون ثمار الرمان اعتقاداً منهم إنها تجلب الكثير من الثروة.

4 تناول العدس فى إيطاليا

يرتدي معظم الأشخاص في إيطاليا ملابس داخلية حمراء جديدة فى ليلة رأس السنة، اعتقاداً بأنها تجلب لهم الحظ السعيد، كما يحتفل البعض بتناول العدس فى الأول من يناير اعتقاداً بأن ذلك يزيد من ثروتهم فى العام الجديد.

5 السير بحقائب فارغة فى كولومبيا

يتنزه الكولومبيون الذين يرغبون في السفر في العام الجديد في الشوارع مع حقائبهم الفارغة .

6 تناول الطعام 7 مرات فى إستونيا

يتناول الإستونيون الطعام سبع مرات فى يوم رأس السنة، اعتقاداً بأن ذلك يجعلهم يعيشون أيام مليئة بالازدهار فى العام الجديد.

المصدر: بلدنا اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.