ترندات

السعودية تُنفّذ حكم الإعدام بحق 3 إرهابيين

أعلنت وزارة الداخلية السعودية، الأحد، إعدام 3 مواطنين في الرياض، على خلفية أعمال إرهابية.

وقالت الوزارة في بيان نشرته على تويتر:” تنفيذ حُكم القتل حداً بجانيين، والقتل تعزيراً لآخر في منطقة الرياض لإقدامهم على تأسيس خلية إرهابية لاستهداف رجال الأمن، وتمويل الإرهاب والأعمال الإرهابية، وتسترهم على عدد من الإرهابيين ومخططاتهم الإرهابية، وحيازتهم أسلحة وذخائر ومواد تستخدم في صنع المتفجرات، وقيامهم بالاتفاق باستهداف أحد رجال الأمن أثناء تأديته عمله وقتله عمداً وعدواناً وحرق جثمانه، وإشعال النار في سيارة الدورية الأمنية”.

وأضافت :” بإحالتهم على المحكمة الجزائية المتخصصة صدر بحقهم صك يقضي بثبوت إدانتهم بما نسب إليهم، والحكم على الأول والثاني بإقامة حد الحرابة على أن يكون ذلك بقتلهما والحكم بقتل الثالث تعزيراً وأيد الحكم من محكمة الاستئناف الجزائية المتخصصة ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعاً”.
وهذا هو حكم الإعدام الثاني الذي تنفذه الرياض منذ بدء يونيو (حزيران) الجاري، إذ أعدمت مطلع الشهر 3 إرهابيين لإدانتهم بعدد من الجرائم، بينها محاولة قتل رجال الأمن.
وذكرت وزارة الداخلية السعودية في بيان آنذاك أن “3 سعوديين أقدموا على الانضمام إلى خلية إرهابية، وحيازة الأسلحة والتدرب عليها، والاعتداء المسلح على المراكز الأمنية ورجال الأمن، بقصد قتلهم وتسترهم على عدد من الإرهابيين”.
وأضافت الوزارة أن أحدهم أدين باغتصاب شخص تحت تهديد السلاح وتصويره، كما أدين ثان بفعل الفاحشة بعدد من الفتيات.

أقرأ التالي

2023/06/11 10:28:20 مساءً

فرنجية يستبعد انتخاب رئيس لبنان في جلسة البرلمان المقبلة

2023/06/11 10:23:04 مساءً

الجامعة العربية تشارك في مؤتمر رجال الأعمال العرب والصينيين

2023/06/11 10:15:01 مساءً

وزير الخارجية السوري يصل السعودية في زيارة رسمية

2023/06/11 12:09:07 صباحًا

مقتل 19 جرّاء الأمطار والعواصف في باكستان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *