اخر الاخبار

“الإنقاذ” تمهل أصحاب المركبات الآلية لتسجيلها حتى شباط المقبل

دعت حكومة “الإنقاذ” العاملة في محافظة إدلب شمالي سوريا، مالكي المركبات الآلية إلى تسجيل مركباتهم لدى مراكز “المؤسسة العامة للنقل”، بمهلة حددت من اليوم الثلاثاء 25 من كانون الثاني وحتى نهاية شباط المقبل.

وأوضح التعميم، أن عدم الالتزام بتسجيل المركبات خلال الفترة المحددة، سيستوجب سحب المركبة غير المسجلة بعد نهاية شهر شباط، وإلزام مالكها بتسجيلها لدى “مديرية استيراد الآليات”، بهدف الحصول على لوحة “تجربة”.

وألزم التعميم، “المؤسسة العامة للنقل” وفروعها، بعدم استقبال أي مركبة للتسجيل والترسيم الأولي بعد المهلة المددة سابقًا إلا بموجب لوحة “تجربة”.

وتعمل الهيئات الإدارية في إدلب على ترخيص السيارات لتنظيم قطاع المرور والنقل، وفرض القوانين، وضبط السيارات ومعرفة أرقامها، وتأتي هذه الخطوة لتفادي التفجيرات التي تستخدم فيها غالبًا سيارات أو دراجات نارية غير مرخصة، وتجنب الاغتيالات وحالات الخطف المتكررة وزرع العبوات اللاصقة.

ولعملية تسجيل المركبة واستخراج لوحة تعريفية لها (نمرة) عدة مراحل، إذ تمر بمرحلة معاينة الآلية وتحديد نوعها واسمها التجاري وتسجيل رقم “الشاسيه” على إضبارة خاصة بالمركبة، ثم استخراج دفتر خاص بها، قبل إعطاء المركبة رقمًا تسلسليًا جديدًا يثبّت على المركبة بلوحة معدنية صادرة من مديرية النقل في مدينة إدلب.

وكانت “الإنقاذ” حددت، في شباط 2019، رسوم تسجيل السيارات والدراجات النارية في محافظة إدلب.

وتتراوح رسوم تسجيل السيارات بين ثلاثة آلاف و35 ألف ليرة سورية، بحسب عدد الركاب وحجم السيارة.

وتشمل الرسوم السيارات السياحية بجميع الأنواع والفئات، وسيارات النقل، والجرارات، والآلات الهندسية والاستعمال الخاص، وسيارات الركوب، و”الميكرو باص”، والباصات، والدراجات النارية.

المصدر: عنب بلدي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.