اخبار مصر

فرقة السباعية للإنشاد الديني تتألق على مسرح سينما هيبس بالوادي الجديد | ثقافة وفن | بوابة الكلمة

قدمت فرقة السباعية للإنشاد الديني عرضها الفني على مسرح سينما هيبس بالوادي الجديد عاصمة الثقافة المصرية، وتضمن مجموعة من الابتهالات والتواشيح الدينية، ضمن فعاليات ليالي رمضان الثقافية والفنية التي تقيمها الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الفنان هشام عطوة في ضوء برنامج فعاليات وزارة الثقافة المركزي بالمحافظات.

كما واصل مقهى طه حسين الثقافي فعالياته الثقافية ببرنامج عطر الاحباب الذي احتفى بالشاعر “مشهور فواز”، حيث تحدث الشاعر أوفى عبدالله الأنور عن نشأته وعائلته، كما تحدث عن قصائدة وكتبه وعن رهان النقاد على موهبته، وتحدث عن حياته العائلية وحنان والدته لمرضه بالقلب، وتحدث عن حياته العلمية ودواوينه الشعرية التسعة، وأيضا تحدث عن كتاباته النقدية لأعماله، الى جانب تنفيذ أمسية شعرية لشعراء من إقليم وسط الصعيد الثقافي للشعراء احمد الشافعي، ياسر خليل، محمد عبد الحميد مسعود، صهيب شعبان، سفيان صلاح، رشاد كرار، ناصر دمرادش.

الفعاليات ينظمها فرع ثقافة الوادي الجديد برئاسة ابتسام عبد المريد، بإشراف إقليم وسط الصعيد الثقافي برئاسة ضياء مكاوي.

كما استمر مشروع “ابدأ حلمك” المسرحي فعالياته، حيث بدأت مع المخرج مناضل عنتر والتدريب على التعبير الحركى والرقص المسرحي، والمخرج أحمد السيد والتدريب على فنون التمثيل المختلفة، وتخلل التدريب كلمة للفنان أحمد طه المشرف على المشروع تطرق خلالها للحديث عن أدوات الممثل والتعريف بها، ومناقشة فنية عامة مع المتدربين.

وفي بيت ثقافة القصر استمرت ورشة الأشغال اليدوية للثوب الواحاتي من تدريب عبير محمد عبدالحميد، كما واصل مركز التدريب على الحرف البيئية واليدوية ثالث أيام ورشة الخزف من تدريب محمد أبوزيد، وتنفذ جمعية تنمية المجتمع المحلى ببلاط ورشة فنون تشكيلية متنوعة للأطفال ذوى الهمم بعنوان “ذكرياتنا فى رمضان”، إلى جانب ألعاب ذهنية وحركية واكتشاف للمواهب.

وعلى جانب آخر نظمت مكتبة الطفل والشباب بباريس، ومكتبة شرق بولاق سهرة رمضانية وفقرة إنشاد دينى للمبتهل محمد جبريل، بالإضافة إلى ورشة فنون تشكيلية للاطفال وفقرة لاكتشاف المواهب.

كما نظم قصر ثقافة الخارجة محاضرة دينية بعنوان “ممن تأخد دينك” للشيخ محمد ناصر، ونظم قصر ثقافة موط أمسية شعرية لنادى أدب قصر ثقافة موط بحضور الشعراء محمد فتحى ذاكى، إسلام سلامة، أيمن أنور، طارق فراج، عاطف حسن، ندا أحمد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *